الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مرض إيمي سمير غانم يثير قلق جمهورها وغيابها المفاجئ يفاقم الوضع

خلف الحدث

تسلل القلق إلى قلوب محبي الفنانة المصرية إيمي سمير غانم بعد تعرضها لوعكة صحية أرغمتها على الابتعاد عن الأضواء لمدة ثلاثة أشهر، وقد أثار غيابها المتكرر وحالتها الصحية المتدهورة تساؤلات عديدة حول طبيعة مرضها.

 

مرض إيمي سمير غانم

 

لم تكشف إيمي التي اشتهرت بتلقائيتها وبشوشتها، عن طبيعة المرض الذي يعاني منه جسدها، فقد اكتفت بالإشارة إلى بعض الأعراض المزعجة التي تواجهها، مثل تسارع ضربات القلب، والضعف العام، وارتفاع إنزيمات الكبد، مما سادت حالة من القلق والترقب بين جمهور الفنانة المصرية المحبوبة إيمي سمير غانم والخوف على صحتها.

 

ولكن بعد ظهور إيمي في مقطع فيديو وهي تستنشق الأكسجين، زاد القلق حول حالتها الصحية، صرح زوجها الفنان حسن الرداد بأنها تعاني من حساسية شديدة في الصدر، وهو ما دفع الكثيرين إلى البحث عن المزيد من التفاصيل حول هذا المرض.

 

ما هي حساسية الصدر؟

 

في حديث خاص لإحدى الصحف، أوضح الدكتور هاشم عبدالغفار، أستاذ أمراض الصدر، أن حساسية الصدر هي التهاب في ممرات الهواء يحدث نتيجة رد فعل مفرط من الجهاز المناعي تجاه بعض المحفزات مثل حبوب اللقاح أو العدوى الفيروسية، حيث تتسبب هذه الحساسية في ظهور أعراض مزعجة مثل ضيق التنفس، والسعال، والصفير، وتورم في الشعب الهوائية.

 

تنقسم حساسية الصدر إلى عدة أنواع تختلف في شدتها ومدتها، وتعد العوامل الوراثية والبيئية من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الحساسية، كما أن التعرض للمحفزات المختلفة مثل الغبار، ووبر الحيوانات، والمواد الكيميائية، يمكن أن يزيد من حدة الأعراض.

 

تتوفر العديد من العلاجات لحساسية الصدر، والتي تشمل الأدوية، والعلاج المناعي، وتجنب المحفزات، حيث يعتمد اختيار العلاج المناسب على نوع الحساسية وشدة الأعراض.

تم نسخ الرابط