الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شركات اوركليم الروسية تتبرع ب٥٥طن أسمدة لتحسين الزراعة فى سيريلانكا

السفينة المتجهة إلى
السفينة المتجهة إلى سيريلانكا

مجموعة شركات اوركليم الروسية ، تعلن عن ابحار سفية بحرية باسم  " MV Asian Majesty "، لمهمة إنسانية فى سريلانكا ، وذلك بهدف توفير ٥٥ الف طن من الأسمدة  لتسهيل عملية زراعة المحاصيل الحيوية وإنتاجية الحصاد لشعب سريلانكا، وهو أحد أهداف الشركة للتنمية الاجتماعية والإنسانية ،بما يتوافق مع  أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وهو "القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة".


وأوضح ديمتري كونييف، الرئيس التنفيذي للشركة بان هذه السفينة تحمل شحنة بوتاس  ،و كانت راسية في خليج ريغا وعلى متنها 55000 طن من البوتاس منذ أوائل عام 2022، تغادر الآن المياه اللاتفية لبدء رحلتها الإنسانية إلى سريلانكا.

مضيفا بأن شحنة البوتاس عنصرًا غذائيًا أساسيًا لنمو النباتات وتكاثرها، واستخدامه في زراعة المحاصيل أمر حيوي لتحقيق مكاسب ثابتة في الغلة. لسوء الحظ، عانت سريلانكا مؤخرًا من واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية منذ عقود، مما أثر على الإنتاج الزراعي لهذه الدولة الجزرية ووضع شرائح واسعة من السكان في خطر انعدام الأمن الغذائي. بصفتنا منتجًا عالميًا رئيسيًا للأسمدة المعدنية وشركة تؤمن إيمانًا راسخًا بأن الوصول إلى الغذاء حق أساسي من حقوق الإنسان، فإننا فخورون بالمساهمة في استقرار قطاع الزراعة في سريلانكا ورفاهية شعبها.


واضاف أمين بيراموف المستشار الإعلامي للشركة ، بأن هذه الشحنة  السادسة لمجموعة  Uralchem  والتى يتم التبرع بها فى  سلسلة من شحنات الأسمدة الإنسانية إلى البلدان التي تواجه مخاطر نقص الغذاء وتهدف إلى التخفيف من آثار أزمة الغذاء العالمية غير المسبوقة.

وأوضح  بيراموف بأن الشركة منذ أواخر عام 2022، أرسلت مجموعة Uralchem، مجانًا، حوالي 190 ألف طن من أسمدتها إلى الدول النامية وغطت تكاليف الشحن البحري وغير ذلك من تكاليف التسليم. نقل أكثر من 166 ألف طن من هذه الأسمدة الحيوية من الموانئ الأوروبية - إلى ملاوي وكينيا ونيجيريا وزيمبابوي والآن سريلانكا - بتسهيل من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

 

تم نسخ الرابط