السبت 19 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

اتصالات النواب: المراهنات الإلكترونية تشبه جرائم الشرف.. والعقوبات ستزيد وفقًا لنوعية الأفعال

النائب أحمد بدوي
النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب

كشف أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن المراهنات الإلكترونية، أو ما يعرف بالقمار الإلكتروني، محظورة بموجب قانون مكافحة المعلومات، كما أنه تم عقد أربع اجتماعات طارئة مع الجهات المعنية لمواجهة هذه الظاهرة.

وخلال لقاء تلفزيوني، أضاف أحمد بدوي: «بناءً على توصيات لجنة الاتصالات، تم حجب تطبيق يستخدم للمراهنات في المسابقات الرياضية، وخلال الفترة المقبلة سيتم حجب جميع التطبيقات المخالفة للقانون التي تعتمد على المراهنات».

وتابع بدوي: «من الضروري توعية الأطفال والشباب حول خطورة هذه التطبيقات، حيث إن حجبها أو إغلاقها ليس الحل النهائي، فالكثير منهم يلجأ إلى حيل مختلفة للوصول إليها».

وروى أحمد بدوي تفاصيل واقعة مؤسفة لشاب قام ببيع ذهب والدته وكل ما يملك بسبب مشاركته في تطبيقات المراهنات، كما أن المراهنات تشبه جرائم الشرف، حيث إن كل من يمارسها أو يشارك فيها يكون بعيدًا عن أعين الآخرين.

وأشار أحمد بدوي إلى أن لجنة الاتصالات بمجلس النواب عقدت اجتماعًا مع وزير الاتصالات، حيث تم الاتفاق على تحديث قانون مكافحة المعلومات.

وأكمل: من ضمن التحديثات المقترحة، زيادة العقوبات المفروضة على تطبيقات المراهنات على وسائل التواصل الاجتماعي، وإضافة بنود تحدد العقوبات وفقًا لنوعية الفعل، سواء كانت مراهنة أو ابتزازًا إلكترونيًا، كما تم تناول تشديد العقوبات على كل شخص يقوم ببث أو نشر معلومات مضللة تؤدي إلى إحباط المواطنين.

تم نسخ الرابط