السبت 19 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المدرسة الرياضية الدولية بالغردقة

مدرسة رياضية دولية جديدة بالغردقة... قفزة نوعية للرياضة المصرية

خلف الحدث

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتدشين حجر الأساس لأول مدرسة رياضية دولية داخل مركز التنمية الرياضية بالغردقة، كجزء من استراتيجية الوزارة الطموحة لتعزيز إمكانيات الشباب في مختلف الألعاب الرياضية وتوفير بيئة تعليمية متكاملة.

تأتي هذه الزيارة ضمن جولات الوزير لمتابعة المشروعات الرياضية الوطنية الكبرى، وتأكيد أهمية الاستثمار الرياضي، وتحفيز القطاع الخاص على المساهمة في تطوير البنية التحتية الرياضية، مما يعزز من تكامل الأنشطة الرياضية في مصر.

وأكد الوزير أن المدرسة، المقامة على مساحة 3500 متر مربع، بتكلفة 65 مليون جنيه، ستقام خارج الموازنة العامة، وبالتعاون مع القطاع الخاص، ويتوقع أن تحقق المدرسة إيرادات سنوية بقيمة مليون جنيه مع زيادة سنوية تقدر بـ10%. وأشار إلى أن المشروع يهدف لتطوير القدرات الرياضية لدى الشباب واكتشاف المواهب.

أثناء جولته، استعرض الوزير عدة مشاريع قومية مهمة، مثل "المشروع القومي لاكتشاف المواهب الرياضية" الذي يسعى لتأهيل الشباب للمشاركة في البطولات الدولية. كما تفقد الوزير "المشروع القومي للياقة البدنية"، الذي يهدف لتعزيز ثقافة اللياقة البدنية بين المصريين، و"المشروع القومي للمهارات الحركية" المخصص لتطوير قدرات الأطفال الحركية والنفسية.

تم نسخ الرابط