السبت 19 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جدول مباريات الأهلي

مفاجآت مدوية في جدول مباريات الأهلي بالدوري الجديد

خلف الحدث

قرعة الموسم الجديد: تحديات مرتقبة أمام الأهلي

أعلنت اليوم تفاصيل جدول مباريات الأهلي في الدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، وذلك بعد إجراء القرعة في مقر مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر. المارد الأحمر، حامل اللقب، يواجه العديد من الخصوم القوية في الجولات الأولى، بدءًا من مواجهة سيراميكا في الجولة الافتتاحية على استاد القاهرة. يأتي اللقاء الثاني أمام نادي زد، يليه لقاء مرتقب ضد الاتحاد السكندري، وكلها ستقام على نفس الملعب، والبنك الأهلي في الرابعة، وسموحة في الخامسة، باستثناء لقاء المصري البورسعيدي في الجولة السادسة والذي سيقام على استاد برج العرب.

نظام جديد للموسم الاستثنائي

يتميز الموسم الجديد ببطولة الدوري المصري الممتاز بتطبيق نظام جديد، حيث سيُلعب الدوري من دور واحد فقط بسبب ضيق الوقت وتداخل جدول المباريات الدولية للمنتخبات والأندية في العام القادم. وفق هذا النظام، ستتنافس الفرق أصحاب المراكز التسعة الأولى على لقب الدوري، بينما ستتنافس الفرق التسعة الأخرى على الهبوط. في نهاية الموسم، سيهبط فريقان إلى دوري المحترفين، في حين ستصعد ثلاثة أندية إلى الدوري الممتاز.

تقليص عدد المباريات إلى 25 لكل فريق

لكل فريق 25 مباراة في الموسم، بدلاً من 34 مباراة كما كان معمولاً به في السنوات الماضية، مما يساعد في إنهاء البطولة بموعد مناسب قبل بدء جميع الدوريات العالمية والعربية في الصيف المقبل. هذا التغيير يأتي بهدف تخفيف الأعباء وضمان انتظام البطولة. الجدول الجديد تم وضعه من قِبل شركة ألمانية متخصصة، وذلك لتجنب الأزمات التي شهدتها البطولات السابقة، مثل تأجيل المباريات وتلاحم المواسم.

تم نسخ الرابط