الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

صدفة تنهي حالة زواج استمرت لـ 3 أعوام.. أغرب حالة طلاق في مصر

صدفة تنهي زواج استمر
صدفة تنهي زواج استمر لثلاثة سنوات

شهدت محافظة الشرقية واقعة طلاق غريبة وغير متوقعة، إذ في حادثة نادرة بُطل عقد زواج استمر لثلاث سنوات، ونتج عنه إنجاب ثلاثة أطفال، وبمحض الصدفة اكتشف الزوج أنه عم زوجته في الرضاعة، فما القصة؟

وتعود تفاصيل القصة إلى محمود البالغ من العمر 30 عامًا، تزوج من ابنة خاله في بداية عام 2020 أي كان يبلغ من العمر 26 عامًا، بعد قصة حب طويلة، إذ حددت عائلته أنه سيتزوج من ابنة خالة التي تسكن في منطقة الساحل بشبرا الخيمة، تصغره بخمس سنوات.

صدفة تنهي زواج دام لثلاثة أعوام

وبمحض الصدفة وبعد مرور ثلاث سنوات من زواجهما اكتشف «محمود» أن خاله ووالد زوجته قد رضع من والدته في طفولته، وبذلك أصبح خاله أخًا له في الرضاعة، ويصبح خو عمًا لزوجته، لذا فالزواج باطل شرعًا بحسب الشريعة الإسلامية.

اكتشف «محمود» ذلك وهما في أحد التجمعات العائلية عندما صرح والد زوجته بأنه رضع من أخته كثيرًا وعو في طفولته، إذ كانت تتركه والدته معها وتخرج، وكانت أخته تعتبره ابنًا له لذا كانت ترضعه، لتضطر الزوجة بعد ذلك لترك بيت زوجها لحين حسم الأمر، وتواصلوا مع دار الأفتاء، وأكدت بدورها أن هذا الزواج باطلًا، لأن الشك يقطع اليقين، ولهذا تكون الفتاة تزوجت عمها، وعلى الفور تم طلاق الزوجان.

تم نسخ الرابط