الخميس 24 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عودة سعود القحطاني إلى "إكس" تفتح ملفات قديمة وتثير جدلاً واسعاً في السعودية

خلف الحدث

رصدت منصة التدوين الاجتماعي X (تويتر سابقًا) خلال الساعات الماضية  تفاعلاً كبيراً مع عودة الحساب الشخصي للمستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، بسبب تصدر اسمه قائمة الترند في السعودية، وسط ترحيب واسع من النشطاء.

 

عودة حساب سعود القحطاني إلى X من جديد

 

وكان حساب القحطاني قد تم إيقافه قبل نحو خمس سنوات، وذلك لأسباب تتعلق بمخالفته لسياسات المنصة، ومع عودته، أعاد النشطاء نشر تغريداته القديمة، معربين عن سعادتهم بعودته.

 

علماً أنه تم تعليق حساب سعود القحطاني في عام 2019 بعد إعفائه من منصبه في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وأعلن تويتر في ذلك الوقت أن الحساب تم تعليقه بسبب انتهاكه لسياسات تشغيل الشركة.

 

أثارت عودة القحطاني إلى حساب القحطاني ردود فعل متباينة بين المغردين السعوديين، فبينما رحب البعض بعودته، أعرب آخرون عن استيائهم وطالبوا بتفسير لسبب إعادة الحساب.

 

من هو سعود القحطاني؟

 

سعود القحطاني شخصية سعودية معروفة، شغل مناصب قيادية عديدة في الدولة، كان أبرزها منصب مستشار في الديوان الملكي السعودي، ويتمتع القحطاني بشعبية واسعة في الأوساط السعودية، ويتميز بأسلوبه المميز في التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن القحطاني قد تم تبرئته في ديسمبر 2019 من التورط في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بعد إجراء تحقيق شامل معه.

تم نسخ الرابط