الخميس 24 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مقتل 95 إرهابيا من حركة الشباب في الصومال.. ومرصد الأزهر: الحرب على الإرهاب تتطلب عملًا على المستويين الفكري والميداني

حركة الشباب الصومالية
حركة الشباب الصومالية

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية أن قواتها، بدعم من شركاء محليين و طدوليين، نفذت عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد حركة الشباب الإرهابية، أسفرت عن مقتل أكثر من 95 من عناصر الحركة.

 

مقتل 95 إرهابيا من حركة الشباب في الصومال.. مرصد الأزهر: الحرب على الإرهاب تتطلب عملًا على المستويين الفكري والميداني

 

ونفذ الجيش الوطني الصومالي عملياته المكثفة في مناطق شبيلي الوسطى، وغلمدغ، والمنطقة الشمالية الوسطى من مدق. وعن ذلك، قال كولونيل الشيخ أبو بكر محمد، المتحدث باسم الوزارة، إن 45 إرهابيًا قتلوا وتم تحرير ثلاث قرى خلال عملية عسكرية في شبيلي الوسطى.

 

وفي عملية أخرى بولاية غلمدغ الوسطى، قتل 50 إرهابيًا آخرين من عناصر الحركة، كما استعادت القوات الوطنية خمس قرى من قبضة الحركة.

 

يشار إلى أن وزارة الإعلام الصومالية كانت قد أعلنت في العاشر من أكتوبر الجاري مقتل 59 إرهابياً من حركة الشباب وأربعة جنود خلال عمليات عسكرية في مناطق جنوب ووسط الصومال.

 

من جانبه يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الحرب على الإرهاب طويلة الأمد وأنها تتطلب توازنًا بين العمل الميداني والفكري على حد سواء، مثمّنًا جهود الحكومة الصومالية في مواجهة تهديدات حركة الشباب الإرهابية ومحاولاتها لفرض واقع بعينه على الأراضي الصومالية، قد يمتد أثره وتداعياتها خارج حدود الصومال.

تم نسخ الرابط