الجمعة 25 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الشباب تفتتح معسكر شباب تحيا مصر المستدام بمدينة شرم الشيخ

معسكر شباب تحيا مصر
معسكر شباب تحيا مصر المستدام

افتتحت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر، النسخة الأولى من معسكر شباب تحيا مصر المستدام في مدينة شرم الشيخ.

يأتي هذا المعسكر في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” ورؤية مصر 2030، التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

والجدير بالذكر ان المعسكر يقام تحت شعار “معًا نصنع غدًا مستدامًا”، حيث يهدف إلى تمكين الشباب المصري من مختلف الجامعات والمحافظات من خلال توفير فرص تدريبية وتثقيفية تسلط الضوء على قضايا الاستدامة والتحديات البيئية والمناخية.

يسعى المعسكر إلى إعداد الشباب للمشاركة الفعالة في النسخة الـ29 من الاتفاقية الإطارية للتغيرات المناخية، المزمع عقدها في أذربيجان، عبر تجهيز أوراق السياسات المتعلقة بقضايا المناخ.

كما يركز على تعزيز وعي الشباب بأهمية التنمية المستدامة، ويمنحهم الأدوات اللازمة لتطبيق مفاهيمها في حياتهم اليومية من خلال ورش عمل متخصصة في مجالات مثل الطاقة النظيفة والزراعة المستدامة.

تهدف هذه الأنشطة إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة لقيادة التغيير الإيجابي في المجتمع وتقديم حلول مبتكرة تسهم في حماية البيئة وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مستوى الدولة.

شهد حفل الافتتاح ترحيبًا واسعًا بالشباب المشاركين من أعضاء اتحاد طلاب تحيا مصر، حيث تم عرض أجندة المعسكر التي تتضمن العديد من ورش العمل والجلسات النقاشية التفاعلية التي تركز على مجالات الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

يأتي هذا المعسكر ضمن سلسلة من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب المصري وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات، ولا سيما في مجالات التنمية المستدامة. وتعمل الوزارة من خلال هذه المبادرات على تقديم فرص تعليمية وتدريبية تمكن الشباب من مواجهة التحديات المحلية والدولية، وتعزز دورهم في تشكيل مستقبل البلاد.

كما تعد هذه البرامج خطوة محورية في تعزيز الوعي البيئي والاجتماعي لدى الشباب، وتشجيعهم على المشاركة في المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

مصطفى قطامش رئيس شباب تحيا مصر
مصطفى قطامش رئيس شباب تحيا مصر
شباب تحيا مصر
شباب تحيا مصر
معسكر شباب تحيا مصر المستدام
معسكر شباب تحيا مصر المستدام
معسكر شباب تحيا مصر المستدام
معسكر شباب تحيا مصر المستدام
تم نسخ الرابط