الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قوات الاحتلال تواصل جرائم الإبادة والتدمير

خلف الحدث

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 33545 شهيدا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و 76094 مصابا. وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن 63 شخصا استشهدوا ، وأصيب 45 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأشارت إلى أن آلاف الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرق، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى من الوصول إليهم.

 وفى وقت سابق من ظهر اليوم ، استشهد 6 أشخاص، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال
المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة. وفى مدينة غزة ، استشهد شخصان، في قصف الاحتلال لمنزل لعائلة البطش في حي تل الهوي، جنوب مدينة غزة.

 وفي مخيم جباليا شمال القطاع، استشهد شخصان على الأقل، وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لمنزل  في المخيم. 
وافادت مصادر طبية، باستشهاد شخصين وإصابة آخرين، في قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 
وكانت قوات الاحتلال قد كثفت من غاراتها على مخيم النصيرات، واستهدفت شقة سكنية ومدرسة شمال المخيم، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، لترتفع حصيلة الشهداء منذ صباح
اليوم في النصيرات إلى سبعة. كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غاراتها على مدينة غزة ، ومخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين، ودمار واسع في الممتلكات في اليوم الـ 188 من الحرب على القطاع والمستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.
وأفادت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، باستشهاد أشخاص، جراء قصف زوارق الاحتلال الحربية المنازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. 
وأضافت المصادر، باستشهاد 5 أشخاص، وجرح آخرين، إثر قصف الاحتلال شقة سكنية
ومدرسة شمال مخيم النصيرات. وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال شنت أحزمة نارية متتالية شمال المخيم، واستهدفت مسجدى ذو النورين ومعاذ بن جبل، وأسفر القصف عن استشهاد مؤذن مسجد ذو النورين. وأسفر قصف نفذته طائرة مسيرة عن استشهاد ستة أشخاص في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وقصفت طائرة مسيرة أخرى مجموعة من المدنيين الفلسطينيين فى حى السلام شرق رفح، وقصفت الطائرات موقعا قرب المقبرة الشرقية المدينة رفح. 
وتوغلت دبابات الاحتلال شمال مخيم النصيرات من جهة شارع صلاح الدين والمغراقة ، وسط إطلاق نار من قبل الطيران المروحي، وتدمير عدد كبير من الأبراج السكنية في مدنية الزهراء.

تم نسخ الرابط