ads
الثلاثاء 23 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

ضبط سائق بلا رخصة استخدم الهاتف أثناء قيادة سيارة نقل بالإسكندرية

خلف الحدث

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات منشور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن شكوى أحد المواطنين من قيام قائد سيارة ربع نقل بالتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة والسير برعونة، ما عرض حياة المواطنين للخطر بأحد الطرق بمحافظة الإسكندرية، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط السيارة وقائدها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

رصد منشور متداول على مواقع التواصل

رصدت الأجهزة الأمنية منشورًا مدعومًا بصور تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تضرر أحد المواطنين من قائد سيارة ربع نقل لقيامه باستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة والسير بصورة متهورة، بما شكل خطرًا على مستخدمي الطريق.

صاحب الشكوى يروي تفاصيل الواقعة

وبالفحص، أمكن تحديد القائم على النشر، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية.

وبسؤاله، أفاد بأنه بتاريخ 13 يونيو الجاري وأثناء سيره بدراجته النارية بأحد الطرق التابعة لدائرة قسم شرطة أول العامرية، فوجئ بقائد سيارة نقل يسير برعونة وينشغل بالتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وأضاف أن السائق انحرف بسيارته تجاهه بصورة مفاجئة، ما عرضه للخطر وكاد يتسبب في وقوع حادث.

ضبط السيارة وقائدها

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد السيارة الظاهرة في الصور ومقطع الفيديو المتداول، وتبين أنها تسير دون رخصة تسيير سارية.

كما تم ضبط قائدها، وتبين أنه سائق مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية، ولا يحمل رخصة قيادة.

اعتراف السائق بالمخالفة

وبمواجهة السائق، أقر بارتكاب الواقعة على النحو الوارد بالفحص، واعترف باستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وقيادة السيارة دون التراخيص القانونية اللازمة.

التحفظ على السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية

قامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على السيارة محل الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال السائق والمخالفات المرتكبة، تمهيدًا لعرضه على جهات التحقيق المختصة.

تم نسخ الرابط