وزير الخارجية ونظيره الإماراتي يبحثان هاتفياً التطورات الإقليمية ويؤكدان أهمية استعادة الأمن بالمنطقة
أجرى د. وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة ، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.
وعكس الاتصال عمق العلاقات الأخوية التي تجمع و، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
بحث تطورات الأوضاع الإقليمية
وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين و، حيث تبادلا الرؤى بشأن تداعيات التطورات الأخيرة على أمن واستقرار المنطقة.
تأكيد على استعادة الثقة ومعالجة الشواغل الأمنية
وأكد وزير الخارجية المصري أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، مشددًا على ضرورة معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وفي مقدمتها دول الخليج العربي، وضمان عدم تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها، وذلك وفق محددات واضحة تسهم في إعادة بناء الثقة وتعزيز الاستقرار.
كما شدد الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام والاستقرار وتحقيق التنمية في المنطقة.







