الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بداية من الأحد

الغرف التجارية : خفض سعر الخبز السياحي بنسبة 45 ٪

احمد الوكيل والدكتور
احمد الوكيل والدكتور علاء عز

 

150 قرشا للرغيف 80 جرام و 75 قرشاً لوزن 40 جرام و150 قرشاً للرغيف الافرنجي زنة 50 قرشاً

عز : يجري خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20 %

تراجع أسعار السلع الأساسية بنسب تتراوح بين 15 و 35 ٪ حسب نسبة المكون الأجنبي

 

 

 

أعلن اتحاد الغرف التجارية، التوافق مع الشعبة العامة للمخابز علي خفض أسعار الخبز السياحي بداية من غدا الأحد بنسبة تتراوح بين  30 و 45 ٪ ، مع الأخذ في الاعتبار كسر الجنية وتكلفة الإنتاج والمداخلات لكل نوع.

وقال الدكتور علي عز الأمين العام لاتحاد الغرفة التجارية، في بيان إن نسبة التخفيض تتوافق مع تراجع سعر طن الدقيق عند 15.3 ألف جنيها للطن .

وأوضح أنه سيتم طرح الرغيف 80 جرام بسعر 150 قرشاً بدلا من 300 قرش ، والرغيف 40 جرام بسعر 75 قرشاً والرغيف 25 جرام بـ 50 قرشاً، كما سيتم طرح الخبز الافرنجي وزن 50 جرام بسعر 150 قرشاً ووزن 35 جرام بسعر 100 قرش.

وقال عز أن إنخفاض أسعار القمح ساهم في تراجع أسعار المكرونة والذي ادي بدوره لبدء انخفاض أسعار الأرز المحلى كبديل .

ولفت عز الي انه يجري العمل علي خفض أسعار سندوتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة والتي انخفضت بنحو 25% .

وأكد امين عام اتحاد الغرف التجارية، علي وجود وفرة واضحة بكافة السلع بعد الافراجات التي تجاوزت 8 مليار دولار، وبدء المنافسة بين المنتجين و المستوردين والسلاسل سواء من خلال خفض الأسعار او الإعلانات.

وكشف عن استمرار  خفض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 40% في القمح و 30% في الدقيق و 40% في زيت الصويا والعباد (وارد دول البحر الاسود) و 28% في زيت الاولين والذرة (لارتفاع تكاليف الشحن والتأمين) و 35% في الذرة .

وأوضح أن  أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) بدأت في الانخفاض تدريجيا مع انتهاء الأرصدة بالأسعار السابقة، متوقعاً استمرار الانخفاض لتتماشى مع السلاسل التجارية خلال الفترة القادمة مع انتهاء تلك الأرصدة.

وأشار عز الي إصدار كبار المنتجين للسلع الأساسية في  قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء، حيث تم خفض الأسعار بها مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسبه متوسطة 25% ووصلا الى 27,% في بالسلع الاساسية، وذلك بعد ان اضاف العديد من السلاسل التجارية خفض إضافي للمنافسة

وأشار الي أن  غالبية السلع سواء الاساسية أو غيرها شهدت انخفاضا مقارنة بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 15% الى 35% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنا بعض السلع الهندسية وكافة ماركات السيارات .

تم نسخ الرابط