ads
عاجل
السبت 27 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

نائب محافظ الجيزة يتابع تطوير صرف بشتيل لمواجهة الطفوحات

خلف الحدث

تفقد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، أعمال الصيانة ورفع الكفاءة الجارية بمحطة الصرف الصحي بقرية بشتيل التابعة لمركز أوسيم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات البنية التحتية، والعمل على إيجاد حلول جذرية لمشكلة طفوحات الصرف الصحي التي تعاني منها بعض المناطق بالقرية، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل نائب المحافظ جولته بمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح التي تنفذها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تشمل تغيير عدد من المحابس ورفع كفاءة محطة الصرف الصحي، بهدف تحسين كفاءة التشغيل والحد من الطفوحات المتكررة، إلى جانب استعادة انتظام خدمات المياه والصرف الصحي بالمناطق المتأثرة.

ووجه إبراهيم الشهابي بتكثيف وتيرة العمل داخل المحطة، مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من أعمال الصيانة، مؤكدًا ضرورة إعادة ضخ مياه الشرب إلى المناطق التي شهدت انقطاعًا في الخدمة في أسرع وقت، بما يضمن تقليل معاناة المواطنين والحفاظ على استمرارية الخدمات الأساسية.

كما تابع نائب المحافظ الموقف التنفيذي للدراسات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروع الصرف الصحي الجديد بقرية بشتيل، حيث اطلع على تفاصيل المخطط الفني للمشروع، مشددًا على ضرورة سرعة الانتهاء من إعداد الدراسات والتصميمات، تمهيدًا لبدء التنفيذ، بما يحقق معالجة شاملة ودائمة لمشكلة طفوحات الصرف الصحي ويستوعب الزيادة السكانية الحالية والمستقبلية.

وأكد نائب المحافظ أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروعات تطوير شبكات ومحطات الصرف الصحي، باعتبارها من المشروعات الحيوية التي ترتبط بشكل مباشر بتحسين جودة الحياة، لافتًا إلى أن المتابعة الميدانية المستمرة تستهدف إزالة أي معوقات قد تؤثر على سرعة التنفيذ، وضمان الالتزام بالمواصفات الفنية المطلوبة.

واختتم إبراهيم الشهابي جولته بتفقد عدد من الشوارع التي تشهد مشكلات في شبكات الصرف الصحي، شملت شارع منصور غنام ومتفرعاته، وشارع الرحمة الإسلامية، وشارع خالد البرعي، حيث استمع إلى شرح من مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي حول أسباب الطفوحات والإجراءات الجاري تنفيذها لمعالجتها، موجهًا بسرعة اتخاذ الحلول الفنية اللازمة للقضاء على المشكلة بشكل جذري ومنع تكرارها.

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة المهندس ياسين سيد ياسين، رئيس مركز ومدينة أوسيم، والمهندس إسلام فتوح، مهندس تخطيط المشروعات بمحافظة الجيزة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، الذين استعرضوا معدلات تنفيذ الأعمال والخطط الموضوعة لتطوير المنظومة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قرية بشتيل والمناطق المحيطة بها.

تم نسخ الرابط