محافظ دمياط يناقش تطوير الطرق وشبكات المرافق بعد التنقلات
عقد الأستاذ الدكتور حسام الدين فوزي، محافظ دمياط، اجتماعًا موسعًا مع مديري مركز معلومات شبكات المرافق ومديرية الطرق، لمتابعة عدد من ملفات العمل ذات الأولوية، وذلك في أعقاب اعتماد حركة التنقلات الأخيرة، وبهدف تعزيز كفاءة الأداء التنفيذي ودفع معدلات الإنجاز في المشروعات الخدمية والتنموية التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.
جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد فوزي، نائب محافظ دمياط، واللواء الدكتور طارق بحيري، السكرتير العام المساعد للمحافظة، إلى جانب المهندس طارق بدوي، مدير مركز معلومات شبكات مرافق محافظة دمياط، والمهندسة إيمان الحسيني، مدير مديرية الطرق، حيث ناقش المحافظ آليات العمل خلال المرحلة المقبلة، وأولويات التنفيذ بما يتوافق مع خطط المحافظة لتحسين البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق.
وأكد محافظ دمياط أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات التنفيذية، لضمان تنفيذ المشروعات وفق أعلى المعايير الفنية، وتحقيق أفضل استفادة من الإمكانات المتاحة، بما ينعكس على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف مدن وقرى المحافظة.
وشهد الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير شبكة الطرق، وخطط رفع كفاءتها، وآليات التنسيق بين مديرية الطرق ومركز معلومات شبكات المرافق، بما يضمن تنفيذ المشروعات دون تعارض مع شبكات المرافق المختلفة، ويحد من الحاجة إلى إعادة الحفر أو إجراء تعديلات بعد انتهاء أعمال الرصف، وهو ما يسهم في الحفاظ على الاستثمارات وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد.
وشدد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به مركز معلومات شبكات المرافق في توفير البيانات الدقيقة الخاصة بالبنية التحتية، باعتباره شريكًا رئيسيًا في التخطيط السليم للمشروعات، إلى جانب الدور الحيوي الذي تضطلع به مديرية الطرق في تنفيذ خطط التطوير وتحسين شبكة الطرق بالمحافظة.
وأكد الدكتور حسام الدين فوزي أن تحقيق مستهدفات المحافظة في تطوير البنية التحتية يعتمد على تكامل الأدوار بين مختلف الجهات التنفيذية، مشيرًا إلى أن التعاون المستمر وتبادل المعلومات بين مركز معلومات شبكات المرافق ومديرية الطرق يمثلان عنصرًا أساسيًا لنجاح خطط التطوير، وتنفيذ المشروعات بكفاءة وجودة عالية.
وأشار محافظ دمياط إلى أن المحافظة تواصل تنفيذ رؤيتها الهادفة إلى الارتقاء بشبكة الطرق وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يواكب خطط التنمية المستدامة، ويسهم في تيسير الحركة المرورية، وتعزيز جودة الحياة، مؤكدًا استمرار المتابعة الدورية لمعدلات تنفيذ المشروعات، والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه التنفيذ، بما يضمن سرعة الإنجاز وتحقيق المستهدفات التنموية للمحافظة.
- تطوير شبكة الطرق
- حسام الدين فوزي
- كفاءة الأداء
- تحسين مستوى الخدمات
- المعايير الفنية
- شبكات المرافق
- السكرتير العام
- الدكتور محمد فوزي
- تعزيز كفاءة الأداء
- مديرية الطرق
- نائب محافظ دمياط
- حركة المرور
- تنفيذ المشروعات
- المشروعات الخدمية
- تحسين البنية التحتية
- تطوير الطرق
- بما يتوافق مع
- استثمارات
- السكرتير العام المساعد
- الخدمات المقدمة
- محمد فوزي
- مستوى الخدمات
- محافظة دمياط
- حسام الدين
- محافظ دمياط
- البنية التحتية