ads
السبت 27 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

السكك حديد تعتذر للركاب بعد حادث قطار كفر الزيات.. وتؤكد: العمل مستمر لإعادة انتظام الحركة

خلف الحدث

قدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتذارًا رسميًا لجمهور الركاب، عقب خروج أربع عربات من القطار رقم 919 (القاهرة - الإسكندرية) الإسباني المطور عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات، مؤكدة أن الواقعة لم تسفر عن أي إصابات أو وفيات.

جهود مكثفة في موقع الحادث

وأكدت الهيئة، في بيان رسمي، أن فرق الطوارئ والأوناش والمعدات انتقلت فور وقوع الحادث إلى موقعه، للعمل على إعادة العربات إلى مسارها ورفع آثار الواقعة، مع متابعة مباشرة من قيادات الهيئة لأعمال الإصلاح واستعادة انتظام حركة القطارات.

تشغيل الخطوط البديلة

وأوضحت الهيئة أنها قامت بتوزيع ركاب القطار على باقي العربات لاستكمال رحلتهم إلى الإسكندرية، كما تم تشغيل القطارات الطالعة والنازلة عبر خطوط السكك البديلة، لتقليل تأثير الحادث على حركة التشغيل.

لجنة فنية لتحديد الأسباب

وأشارت الهيئة إلى تشكيل لجنة فنية متخصصة لبحث أسباب خروج العربات عن القضبان، وإعداد تقرير فني شامل يتضمن ملابسات الواقعة والإجراءات الواجب اتخاذها لمنع تكرارها.

أولوية للسلامة

وشددت الهيئة على أن سلامة الركاب والعاملين تأتي في مقدمة أولوياتها، مؤكدة استمرار العمل على إعادة حركة القطارات إلى طبيعتها في أسرع وقت، مع الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.

تم نسخ الرابط