ads
عاجل
الأحد 28 يونيو 2026
-
رئيس التحرير
نهى عمر

محافظ الدقهلية يتابع امتحانات الثانوية عبر الشبكة الوطنية

خلف الحدث

تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، انتظام سير امتحانات الثانوية العامة بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك للاطمئنان على انتظام دخول الطلاب والطالبات إلى اللجان، والتأكد من توافر جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ومنظمة.

وجاءت المتابعة بحضور اللواء عماد عبد الله، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد حواس مدير مكتب المحافظ، والعميد أركان حرب الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمقدم محمد الجوهري مدير عمليات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، إلى جانب ممثلي الجهات التنفيذية والأمنية ومديري الإدارات المعنية.

وأجرى محافظ الدقهلية سلسلة من الاتصالات المرئية المباشرة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من أمام لجان الامتحانات عبر أجهزة الشبكة الوطنية للطوارئ، لمتابعة الموقف على أرض الواقع، والاطمئنان بنفسه على انتظام دخول الطلاب إلى اللجان، والتأكد من حضور جميع الملاحظين والمراقبين في المواعيد المحددة، وعدم وجود أي معوقات أو شكاوى قد تؤثر على سير العملية الامتحانية.

وأكد المحافظ خلال متابعته أن المحافظة سخرت جميع إمكاناتها لتوفير المناخ المناسب للطلاب، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بتهيئة بيئة آمنة ومستقرة تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في أفضل الظروف، مشددًا على ضرورة استمرار التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية والتعليمية والأمنية لضمان انتظام أعمال الامتحانات.

ووجه اللواء طارق مرزوق رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمواصلة تكثيف أعمال النظافة في محيط اللجان، ورفع أي إشغالات أو معوقات قد تتسبب في إعاقة حركة المرور أو إحداث تكدسات أمام المدارس، مع توفير بيئة هادئة تساعد الطلاب على التركيز داخل اللجان.

كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة المرافق والخدمات المحيطة باللجان، والتأكد من انتظام خدمات الكهرباء والمياه، وسرعة التعامل مع أي طارئ قد يطرأ خلال فترة الامتحانات، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يضمن استمرار سير الامتحانات دون أي تأثير.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة المصرية تولي امتحانات الثانوية العامة اهتمامًا كبيرًا باعتبارها مرحلة مهمة في مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل وفق خطة متكاملة لتوفير أعلى درجات الانضباط والشفافية داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بكافة الضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

وأوضح أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل ميدانيًا على مدار الساعة لمتابعة سير الامتحانات، وتقديم الدعم اللازم لرؤساء اللجان والإدارات التعليمية، والتأكد من توافر جميع متطلبات الأداء الجيد داخل اللجان، بما يضمن توفير الأجواء المناسبة للطلاب ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وحرص المحافظ على توجيه رسالة دعم وتشجيع إلى طلاب الثانوية العامة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، مؤكدًا أن المحافظة تقف بجانبهم وتسعى إلى توفير كل ما يساعدهم على أداء الامتحانات في أجواء مستقرة، بما يعكس اهتمام الدولة بأبنائها وحرصها على مستقبلهم العلمي.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية صباح اليوم انتظامًا كاملًا في دخول الطلاب والطالبات، دون تسجيل أي معوقات تؤثر على سير الامتحانات، وسط انتشار مكثف للأجهزة التنفيذية والخدمية في محيط المدارس.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الدقهلية 72 ألفًا و773 طالبًا وطالبة، موزعين على 172 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية، في واحدة من أكبر المحافظات من حيث عدد المتقدمين للامتحانات، وهو ما استدعى رفع درجة الاستعداد القصوى داخل جميع الأجهزة التنفيذية لضمان نجاح العملية الامتحانية.

ويأتي ذلك في إطار خطة محافظة الدقهلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة، من خلال المتابعة اللحظية عبر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية، بما يضمن توفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة، والحفاظ على انتظام الامتحانات وتحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان.

تم نسخ الرابط