الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة حنان حنزاز، الممثلة الخاصة للمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) للمنطقة العربية، حيث تم بحث سبل تطوير التعاون بين المنظمتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي مستهل اللقاء، الذي تم اليوم الخميس بمقر الإيسيسكو في الرباط، نقلت السيدة حنان حنزاز تحيات السيد جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ودعوته الدكتور المالك لزيارة مقر المنظمة في فيينا وعقد لقاء ثنائي بينهما في أقرب فرصة، وكذلك دعوته لحضور اجتماعات الجمعية العامة القادمة لـ(اليونيدو) المقرر انعقادها في العاصمة السعودية الرياض عام 2025.

من جانبه رحب المدير العام للإيسيسكو بتلبية الدعوة لزيارة مقر اليونيدو، مؤكدا حرصه على تطوير وتعزيز التعاون بين الجانبين، في عدد من البرامج والمشاريع العملية ذات الأثر الملموس، ليتم عرض نتائجها خلال اجتماعات الجمعية العامة لليونيدو بالرياض عام 2025.

وأشار الدكتور المالك إلى أن الإيسيسكو شهدت خلال السنوات الخمس الماضية تطويرا وتحديثا، على مستوى الرؤية والتوجهات الاستراتيجية والهيكل التنظيمي وآليات العمل، وأن المنظمة تتبنى نهج الانفتاح والتعاون مع المنظمات الدولية في العديد من المجالات لتحقيق التكامل في الأدوار، بما يخدم الدول الأعضاء. واستعرض أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من مبادرات وبرامج ومشاريع بمجالات اختصاصها.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات التعاون بين الإيسيسكو واليونيدو خلال المرحلة المقبلة، خصوصا في مجالات التعليم المهني والتدريب، وبناء قدرات الشباب والنساء، وإكسابهم المهارات الضرورية لمهن الغد، ودعم ريادة الأعمال، والابتكار والذكاء الاصطناعي.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التنسيق وعقد اجتماعات بين المنظمتين على مستوى الخبراء، لوضع خطط وبرامج التعاون المشترك، التي ستتضمنها اتفاقية يتم توقيعها بين الجانبين تقوم على برنامج تنفيذي محدد.

تم نسخ الرابط