الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تصفيق حاشد وثلاثة عروض عالمية اولى في بكين ترفع شعار كامل العدد

أرزة ينهي سلسلة عروضه في مهرجان بكين السينمائي الدولي و خمسة عروض عالمية تنتظره في ترايبيكا

بوستر فيلم أرزة
بوستر فيلم أرزة

رفعت عروض الفيلم اللبناني المصري في مهرجان بكين السينمائي الدولي لافتة كامل العدد وسط اشادة كبيرة وتصفيق كبير في كل عرض في المهرجان .الذي حضر عروضه مخرجته ميرا شعيب و بطلته دايموند عبود منتجه  وموزعه علي العربي.و كاتبه ومنتجه فيصل شعيب.


على جهة أخرى كانت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي قد أعلنت عن اختيارها للفيلم المصري اللبناني أرزة للمشاركة في مسابقتها الرسمية و سيقام له خمسة عروض في المهرجان لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم حيث كانت إدارة مهرجان بكين السينمائي الدولي قد 
إختارت الفيلم المصري اللبناني  اللبناني أرزة .
وهي المشاركات الأولى في المهرجانات  لمخرجته  ميرا شعيب في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير ليلاك الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية. وتأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريس،ومن إنتاج الشركة المصرية الأمريكية 
‏ ambient lightللمنتج على العربي. 
.  ومعه كل من فيصل شعيب و لؤي خريس وزينة بدران
‏Executive producer و
طارق النعمة ، .  ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عادل. و توزيع cinewaves في الشرق الاوسط 
ويلعب بطولته النجوم دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.


وتدور أحداثه حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.

تم نسخ الرابط