السبت 25 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا"

جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ختام فعاليات مبادرة عيون أطفالنا مستقبلنا بمدرسة الشهيد عبد المعطي حمدان الابتدائية بسمتاي بقطور والتي أقامتها محافظة الغربية والجمعية العالمية لأندية الليونز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم و الصحة، من أجل الكشف على نظر أطفال المدارس بقرى ونجوع المحافظة بهدف تحسين صحة الابصار بين أطفال المدارس مما له تأثير إيجابي على تحصيلهم وادائهم الاكاديمي بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة ،المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، ممثلين الجمعية العالمية لأندية الليونز.

وتفقد محافظ الغربية القافلة الطبية والتي تضم فريق طبي محترف ومدعم بأحدث الأجهزة لإجراء الفحوصات الطبية المتخصصة للعيون، فضلا عن تفقد توزيع المستلزمات العلاجية اللازمة للحالات المرضية واختيار وتوزيع النظارات الطبية للحالات المستحقة وتسليمها للطلاب بالمجان، وأكد وكيل وزارة الصحة على تحويل الحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة.

كما تفقد المحافظ المحاضرات التوعوية لأعضاء هيئة التدريس بالمدارس لتتعريف بمشاكل الأبصار وطرق الوقاية منها وذلك بالتعاون بين جمعية الليونز ومديريتي التربية والتعليم والصحة بمحافظة الغربية.

وأشاد المحافظ بالمبادرة موجها الشكر للجمعية العالمية لأندية الليونز و مديريتي التربية والتعليم و الصحة لجهودهم المبذولة في المبادرة .

الجدير بالذكر أن المبادرة قامت بفحص 194941 طالب من اجمالي 200000 طالب يمثلو 50% من الطلاب في المرحلة الابتدائية في 370 مدرسه كما تم تحويل 10000 طالب للمرحلة التالية من الفحص و تم اكتشاف 474 حول ،209 سقوط جفن ،المتبقي لقياس النظارات.

تم نسخ الرابط