الأحد 19 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

المدير العام للإيسيسكو يلتقي رئيس جمهورية تتارستان

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، فخامة الرئيس رستم مينيخانوف، رئيس جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وتتارستان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء الذي تم في مدينة بانجول عاصمة جمهورية غامبيا، على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، أكد الدكتور المالك حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون مع تتارستان خلال المرحلة المقبلة، في إطار رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، خصوصا في بناء قدرات الشباب والنساء، وتعليم اللغة العربية.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مشاركة الإيسيسكو في اجتماعات "مجموعة الرؤية الاستراتيجية روسيا والعالم الإسلامي"، المقرر أن تستضيفها مدينة قازان عاصمة تتارستان خلال الفترة من 16 إلى 19 مايو الجاري، حيث سيكون للإيسيسكو جناح خاص في المعرض ومشاركات نشطة في المنتدى الاقتصادي، المقامان بالتزامن مع الاجتماعات. 

ومن جانبه رحب رئيس تتارستان بمشاركة الإيسيسكو في هذه التظاهرات المهمة، وبتطوير التعاون بين الجانبين، مثمنا أدوار المنظمة ومبادراتها المتميزة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

تم نسخ الرابط