الخميس 23 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نائب المدعي العام الأذربيجاني: منتدى قازان يلعب دورا هاما في تعزيز العلاقات بين روسيا ودول العالم الإسلامي

مدينة تتارستان
مدينة تتارستان

 

أعرب نائب المدعي العام لجمهورية أذربيجان حيدر محمدوف عن تقديره الكبير لتنظيم المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان". وفي 15 مايو، شارك ضمن وفد هيئة الإشراف الأذربيجانية في جلسة "ضمانات الأمن الاقتصادي ومواجهة التهديدات في سياق توسيع الاتصالات التجارية مع العالم الإسلامي".

"يسر وفد مكتب المدعي العام لجمهورية أذربيجان المشاركة في المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان" الذي يعقد في كازان بدعوة من أصدقائنا وزملائنا الروس. بادئ ذي بدء، أود أن أشير إلى أهمية موضوع ضمانات الأمن الاقتصادي ووقف التهديدات في سياق توسيع الاتصالات التجارية مع العالم الإسلامي. وعلى هذه الخلفية، أود أن أسلط الضوء على أهمية مكتب المدعي العام، الذي يضمن في حد ذاته أمن التنمية الاقتصادية ككل.

ويشرف مكتب المدعي العام في أذربيجان على تنفيذ التشريعات في هذا المجال، ويمنع الفساد في هذا القطاع، ويكافح الجريمة المنظمة ويحمي حقوق رواد الأعمال.

وقال نائب المدعي العام الأذربيجاني: "إن كل هذه العناصر التي ذكرتها، تمثل في نهاية المطاف جانبًا أساسيًا لتعزيز قطاع الأعمال، وخلق مناخ استثماري مناسب والتنمية الاقتصادية للدولة".

وبحسب حيدر محمدوف، كانت الدورة مثمرة ومثمرة. "لقد كانت الجلسة هادفة للغاية، بل وأود أن أقول إنها ديناميكية في شكلها. وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الوفد الأذربيجاني في المنتدى الاقتصادي الدولي. أود أن أشير إلى أنه بفضل المستوى العالي من التطور والمستوى العالي من التنظيم لهذا المنتدى، يعد منتدى قازان اليوم منصة متعددة الأوجه ستلعب في المستقبل دورا هاما في تعزيز العلاقات بين روسيا وأذربيجان، الاقتصادية والقانونية والعسكرية. وكذلك ثقافية، ونحن لا نتحدث فقط عن علاقات دولنا، بل أيضًا عن علاقات دول أخرى في العالم الإسلامي”.

تم نسخ الرابط