السبت 25 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال فعاليات منتدى قازان الاسلامى بروسيا

ماليزيا تتجه نحو نظام الإعفاء من التأشيرة مع روسيا

منتدى قازان
منتدى قازان

لتنشيط حركة السياحة بين الجانبين الروسي والماليزى، تعتزم ماليزيا نظام الإعفاء من التأشيرة مع روسيا ،جاء ذلك في المؤتمر الصحفي "روسيا - ماليزيا: إنجازات في التعاون الاقتصادي بعد عام" في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر منتدى قازان  "روسيا - العالم الإسلامي"، رئيس منظمة "المعهد الدولي للدراسات المتقدمة للإسلام" غير الحكومية. قال مسسلي مالك.


"إن إلغاء التأشيرات يمكن أن يؤدي إلى تدفق السياح الروس إلى ماليزيا والسياح الماليزيين إلى روسيا. قال مالك: “يمكننا الحصول على فوائد كبيرة جدًا في صناعة السياحة”.
ووفقا له، بلغ تدفق السياح إلى ماليزيا من روسيا 110 ألف شخص. وهذا أقل بكثير من تايلاند وإندونيسيا المجاورتين على سبيل المثال.
ويعتقد مالك أنه في جمهورية تتارستان، يمكن للسياح القادمين من ماليزيا أن يتوصلوا إلى فكرة مفادها أن الإسلام يجب أن يرتبط ليس فقط بجنوب شرق آسيا، ولكن أيضًا بدول مثل الاتحاد الروسي. وأشار إلى أن العديد من المسلمين يعيشون في روسيا وأن الإسلام يتعايش بسلام مع الديانات الأخرى.
"الأمر يستحق معرفة المزيد عنه. يقول مالك: "يمكننا توسيع فهمنا للحياة في العالم كله".
ووصف مالك التبادل الطلابي بأنه مجال آخر للعمل المشترك بين روسيا وماليزيا.
وقال: "أعتقد أننا بحاجة إلى إعادة النظر في مجال التعاون هذا والتفكير في كيفية زيادة عدد السياح الماليزيين الذين سيأتون إلى روسيا وعدد الطلاب الروس الذين سيأتون إلى ماليزيا لدراسة وجهات جديدة".


ووفقا لمالك، يتعين على روسيا وماليزيا الاهتمام بتجارة المنتجات الزراعية كجزء من تنمية التعاون. ماليزيا، على سبيل المثال، يمكن أن تقدم الفاكهة إلى الاتحاد الروسي.
"حجم الصادرات الزراعية إلى روسيا ليس كبيرا جدا. وقال مالك: "لكن الوقت لم يفت بعد، يمكننا استكشاف هذه المنطقة".
 

تم نسخ الرابط