السبت 25 مايو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال منتدى روسيا العالم الإسلامي 2024

قازان هي العاصمة الرياضية لعالم هوكي الجليد الإسلامي

الهوكى فى قازان
الهوكى فى قازان

من المخطط أن تصبح كازان عاصمة للهوكي الميداني. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت عنوان "قازان الوجهة الرياضية الرئيسية لدول الخليج الفارسي" في إطار المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر "روسيا - العالم الإسلامي" الذي عقده فيصل حسن  مدير معهد قازان الدولي للتعاون مع أفريقيا وأفريقيا. الشرق الأوسط


"لقد اتفقنا بالفعل على مشروع "قازان هي العاصمة الرياضية لعالم هوكي الجليد الإسلامي". لقد فعلنا ذلك. والآن لدينا مشروع ثان. ستكون قازان عاصمة لجميع الدول الصديقة، وليس فقط العالم الإسلامي،" وقال: "لقد اتفقنا بالفعل على المشروع مع وزارة الرياضة واتحاد الهوكي الميداني في موسكو".
وأوضح فيصل حسن أننا نتحدث عن 50 دولة ستصبح قازان عاصمة للهوكي الميداني فيها. وهذه هي الدول الإسلامية، وكذلك أفريقيا والشرق الأوسط.


أعلن نائب رئيس نادي أبوظبي للرياضات المائية، رئيس دائرة المشتريات في شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك سعيد الجسمي، عن زيارة 6 سباحين ونادي هوكي من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كازان للمشاركة في دورة ألعاب البريكس، والتي سيعقد في يونيو 2024.

وقال فيصل حسن إن اتحاد السباحة في جمهورية تتارستان ونادي أبوظبي للألعاب المائية وقعا اتفاقية. ووفقا له، ترى دول الخليج فرصا للتطوير وتبادل الخبرات مع روسيا بشكل عام وتتارستان بشكل خاص.
وقال فيصل حسن: "يدرك الجميع أنه إذا كانت هناك حاجة إلى التنمية، وإذا كانت هناك حاجة إلى التعاون، فهذا من أجل روسيا".
 

تم نسخ الرابط