الإثنين 08 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تم نشره عبر حساب د. إيمان عبد الجابر وكيل الوزارة

إنجازات استثنائية للدكتور أشرف صبحي منذ توليه وزارة الشباب والرياضة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب برفقة ايمان عبد الجابر وكيل ال

عبر حساب الاستاذة إيمان عبد الجابر وكيل وزارة الشباب والرياضة علي فيسبوك، منذ تولي الدكتور أشرف صبحي منصب وزير الشباب والرياضة في مصر في يونيو 2018، شهدت البلاد العديد من الإنجازات المهمة في قطاعي الشباب والرياضة.

تطوير البنية التحتية الرياضية

في خطوة لتعزيز البنية التحتية الرياضية، تم تطوير وتجديد 4338 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وإنشاء وتجديد 403 ملاعب كرة قدم وصالات رياضية.

تنظيم البطولات الرياضية الدولية
أثبتت مصر قدرتها على تنظيم البطولات الدولية بنجاح. تم تجهيز 6 ملاعب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، وبناء 4 صالات رياضية جديدة لبطولة العالم لكرة اليد 2021.

النجاحات الرياضية

أظهرت مصر تفوقًا في المنافسات الدولية. في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حصلت مصر على 6 ميداليات (ذهبية، فضيتين، و3 برونزيات)، وفي دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2018، حققت مصر 12 ميدالية (3 ذهبيات، فضيتين، و7 برونزيات).

برامج الشباب والتطوير
تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتطوير الشباب. تم تدريب أكثر من 500,000 شاب في مجالات القيادة والعمل التطوعي وريادة الأعمال. كما أطلقت مبادرة "مصر تستطيع" لدعم الابتكار ورواد الأعمال الشباب، والتي استفاد منها أكثر من 10,000 شاب.
الدعم المالي للرياضة
زادت ميزانية وزارة الشباب والرياضة بنسبة 50% لدعم الأندية والاتحادات الرياضية. وقدمت الوزارة دعمًا ماليًا ومنحًا للرياضيين المميزين بأكثر من 100 مليون جنيه مصري. كما تم تأسيس صندوق دعم الرياضة المصرية بمبلغ 2 مليار جنيه مصري.

مشروعات قومية رياضية
تشمل الإنجازات البارزة بناء المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تضم العديد من المنشآت الرياضية الحديثة. إضافة إلى ذلك، يتم بناء مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، وهو مشروع بقيمة 2.2 مليار جنيه مصري يهدف إلى أن تكون المدينة مركزًا لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية.

وتعكس هذه الإنجازات الجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي، لتعزيز وتطوير قطاع الرياضة والشباب في مصر.

د/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
د/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة و وكيل الوزارة
وزير الشباب والرياضة و وكيل الوزارة
تم نسخ الرابط