الأربعاء 19 يونيو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الرعاية الصحية: نستهدف تعزيز التعاون مع مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الإفريقي

خلف الحدث

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، أن الهيئة تستهدف تعزيز التعاون مع مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الإفريقي في مجال الأبحاث العلمية وبناء القدرات البشرية؛ للوصول إلى نهج علاج أفضل لمجتمعات أكثر صحة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063.
  
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية اليوم مع المدير العام لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الإفريقي AFRICA CDC جون كاسيا. 

وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وتم خلال اللقاء استعرض جهود وإنجازات إصلاح قطاع الرعاية الصحية في مصر، وشكل النظام الصحي المصري الحديث، والدور الاستراتيجي لوزارة الصحة والسكان، وأدوار الهيئات الثلاث في منظومة التأمين الصحي الشامل. 

إضافة إلى الهيئات الصحية المستحدثة الأخرى لحوكمة النظام الصحي، وإنجازات هيئة الرعاية الصحية في تطوير البنية التحتية والمعلوماتية الصحية، وتطوير حزم الخدمات الطبية والعلاجية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والحلول المبتكرة في الرعاية الصحية، والحوكمة الإكلينيكية، وتأهيل وتطوير القوى البشرية، والسياحة العلاجية، ورضاء المتعاملين.

تم نسخ الرابط