الجمعة 05 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شاهد أهداف البرتغال ضد التشيك.. وترتيبهما في دور المجموعات

خلف الحدث

حقق منتخب البرتغال فوزًا قاتلًا على نظيره التشيك بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "ريد بول آرينا"، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو.

البرتغال ضد التشيك


سجل أهداف المباراة  كل من لوكاس بروفود في الدقيقة 62 لصالح منتخب التشيك، وذلك قبل أن يرد البرتغال بهدفي روبن هرناك في مرماه، وفرانشيسكو كونسيساو في الدقيقتين 69، و92 على التوالي.

بهذه النتيجة يتواجد منتخب البرتغال في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وتسجيل هدفين وتلقي هدفًا.

ويعتبر المنتخب البرتغالي من أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبي، حيث يطمح كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016 خاصة وأنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.

يورو 2024

 

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024. 

تشكيل المنتخب البرتغالي

 

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:
ديوجو كوستا. 
دالوت، بيبي، روبين دياز.
جواو كانسيلو، برناردو سيلفا، برونو فيرنانديز، فيتينيا، نونو مينديز. 
رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو.

تشكيل منتخب التشيك


بينما جاء تشكيل منتخب التشيك كالتالي:
ستانيك.
هوليش، هراناش، كريتشي.
كوفال، بافيل شولتس، سوتشيك، بروفود، ديفيد دوديرا.
كوتشتا، شيك.

تم نسخ الرابط