عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

النائبة آيات الحداد تناشد الحكومة بتكثيف إجراءات الردع ضد سرقة التيار الكهربائي

د ايات الحداد
د ايات الحداد

ناشدت النائبة الدكتورة آيات الحداد عضو مجلس النواب بأن تتخذ الدولة تدابير قانونية صارمة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي معتبرة أن مثل تلك الجرائم تؤثر سلبا على الاقتصاد الوطنى وتعرقل جهود الدولة فى توفير خدمات الطاقة بكفاءة .
وطالبت النائبة آيات الحداد الجهات المعنية ببذل جهودا كبيرة في مواجهة سرقة التيار الكهربائي والحفاظ على أموال الدولة، وفرض عقوبات رادعة واستخدام تقنيات مراقبة متطورة لكشف أي تلاعب أو سرقة للتيار الكهربائي ، للحد من الاستهلاك العبثي والذي يتسبب في خسائر فادحة لموازنة الدولة .
ونوهت الحداد إلى ضرورة تكثيف الحملات الأمنية والرقابية بشكل دوري ومستمر في جميع قرى ومدن ومحافظات الجمهورية خاصة المناطق التي يزداد الفاقد الكهربائي فيها بما يحفظ حق المواطن بالتزود بالطاقة الكهربائية بشكل امن ومستقر والحد من الانقطاع.
وأكدت النائبة آيات الحداد أن سرقة الكهرباء في مصر بات من الضروري أن يجابه بتحركات حكومية صارمة ورادعه تجاه من يسرقون التيار الكهربائي في البلاد التي تعاني أزمة طاقة في الأساس ومحاكمة المتورطين وكل من تسول له نفسه المساس بمقدرات الشعب المصري واستعادة حق الدولة.

سرقة التيار الكهربائي 

وأردفت النائبة بضرورة التخفيف على المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة والفعالة واتخاذ تدابير ملموسة لملف سرقة الكهرباء في  مصر الذي يتمخض عنه زيادة في فترات قطع الكهرباء على المواطنين وفقا لخطة تخفيف أحمال الكهرباء التي حددتها الدولة.

كما حذرت النائبة الدكتورة آيات الحداد من بوادر أزمة طاقة عالمية تلوح في الأفق أكثر من أي وقت مضى ، داعية الجهات المعنية بضرورة البحث والعمل على إيجاد حلول متنوعة وعملية لأزمة الطاقة .

وفي ختام تصريحها أكدت النائبة آيات الحداد على أن جريمة سرقة التيار الكهربائي لا تؤثر فقط علي الاقتصاد بل تمس أيضا النظام العام والأمان الاجتماعي ، والتدابير الوقائية والردعية التي تتخذها الدولة للحد من هذه الظاهرة السلبية ، مطالبة بتغليظ العقوبات التي نص عليها القانون تجاه تلك الممارسات .

تم نسخ الرابط