الأربعاء 03 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الصحة تطلق خطة شاملة لتطوير مستشفى مرسى علم وتعزيز الخدمات الطبية

اجتماع وزير الصحة
اجتماع وزير الصحة لمناقشة اوضاع مستشفي مرسي علم

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً مع الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بهدف بحث تطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد في مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.

مناقشات الوضع الحالي للمستشفي 

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش الوضع الحالي للمستشفى بما في ذلك الخدمات والتخصصات المتاحة وعدد المرضى المستفيدين، مشيراً إلى أن المستشفى يقدم خدماته لحوالي 9 آلاف من سكان مدينة مرسى علم.

خطط التطوير والتوسع في الخدمات الطبية 

وأضاف عبدالغفار أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل لجنة مختصة لتقييم المستشفى ودراسة التحديات التي تواجه تشغيلها، بالإضافة إلى وضع خطة شاملة لتطويرها وزيادة الخدمات الطبية المقدمة، كما أمر بتحسين الوحدة الصحية بالمدينة.

وتابع عبدالغفار أن الوزير شدد على أهمية وضع خطة لزيادة التخصصات الطبية في المستشفى لضمان توفير خدمات طبية ذات جودة عالية للمواطنين. وأشار إلى توجيه الوزير بإرسال قوافل طبية تشمل جميع التخصصات إلى مدينة مرسى علم لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين حتى يتم الانتهاء من عملية تطوير المستشفى ورفع كفاءتها.

كما أكد عبدالغفار أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المناطق النائية وتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كل الدعم اللازم لضمان نجاح خطط التطوير وتحقيق الأهداف المنشودة في رفع كفاءة الخدمات الصحية في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة مرسى علم.

تم نسخ الرابط