الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي: سيتم وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو

خلف الحدث

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الحكومة، في العاصمة الإدارية الجديدة حول خطة تخفيف الأحمال قائلاً، لقد اضطررنا لزيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي، بعد نقص كميات الغاز جراء خروج أحد حقول شبكة الطاقة الإقليمية بدول الجوار عن الخدمة.
 

وأشار رئيس الوزراء المصري، أنه يتم تدبير حوالي 180 مليون دولار لشراء 300 ألف طن من المازوت/ لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية والتخفيف من حدة أزمة الكهرباء.
 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه يتم الإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة، مشيراً إلى أنها تعد خطة استباقية لحل أزمة الكهرباء على مدار فصل الصيف بشكل نهائي، حيث تم تخصيص مليار دولار لشراء الكميات والمنتجات المطلوبة.



موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
 


وقال مدبولي سنواصل تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات يومياً، حتى نهاية الشهر الجاري، في حين تبدأ العودة لتخفيف الأحمال لمدة ساعتين يومياً  اعتباراً من أول يوليو، مؤكداً أنه سيتم وقف انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

 

وأوضح مدبولي قائلاً، طلبت من وزير التنمية المحلية بدء تنفيذ أولى خطوات عملية ترشيد الكهرباء وغلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءاً اعتباراً من الشهر المقبل، مبيناً أنه تم التعاقد على استيراد 300 ألف طن من المازوت لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية التي تستخدم بمحطات الكهرباء.
 

ومن جانبه أكد مدبولي على التزام الحكومة بخطة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام الحالي، مضيفاً أن مصر مرت بثلاث موجات حارة غير مسبوقة في شهر يونيو، مما أثر على زيادة حجم استهلاك الطاقة خلال اليومين الماضيين، موضحاً أنه تم وضع خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف.

 

تم نسخ الرابط