عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خطوات تجنبك ارتفاع فاتورة الكهرباء عند تشغيل التكييف وتوفير الاستهلاك

خطوات لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء تساعدك في خفض فاتورة الاستهلاك

خلف الحدث

خطوات تقليل استهلاك التكيف 

نظرا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده مصر ومعظم الدول في الوقت الحالي فإن تشغيل التكييف قد يمتد لفترات تزيد عن 10 ساعات يومياً وهو ما يتسبب في  تزايد قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء شهرياً، مما جعلنا في حاجة الى خطوات لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء.

خطوات تقليل استهلاك التكييف للكهرباء 

 

لذلك يقدم لكم “خلف الحدث” من خلال هذا التقرير، بعض الخطوات و الإجراءات التي يمكن من خلال اتباعها تجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء عند تشغيل التكييف و الترشيد في الاستهلاك.

 

خطوات و اجراءات لتقليل فاتورة الكهرباء عند تشغيل التكييف وتوفير في الاستهلاك

اولا تأكد من إسدال الستائر قبل تشغيل التكييف بفترة وذلك للحد من دخول حرارة الشمس، ثانيا من الضروري إغلاق كافة الأبواب والشبابيك أثناء تشغيل التكييف، وأيضاً فإن استخدام الشبابيك والابواب ذات الجودة العالية يمنع تسرب الهواء وذلك يخفض استهلاك التكييف للكهرباء بنسبة من 10 إلى 20%.

ثالثا ضبط درجة حرارة التكييف عند 25 أو 24  درجة مئوية، وكل درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية توفر في الاستهلاك التكييف من 6 إلى 8%، وعند مغادرة المكان يجب إغلاق التكييف .

رابعا تشغيل المراوح أمام التكييف يساعد في توزيع الهواء البارد و تخفيض استهلاك التكييف للكهرباء، كما يجب الحرص على فصل التكييف وعمل تنظيف دوري للمرشح واستبداله عند الحاجة و كذلك الإهتمام بتنظيف مواضع المخارج والمصارف.

خامسا من الضروري أن تكون قدرة التكييف متناسبة مع مساحة الغرفة أو المكان  للمساعدة في الوصول إلى درجة التبريد المرادة فى أسرع وقت وأقل استهلاك للكهرباء.

إذا كنت تمتلك تكييف من الأنواع القديمة وذوي كفاءة منخفضة في هذه الحالة يجب تشغيله لفترات قصيرة و الحرص على نظافة المرشح باستمرار.

وحرصا على تقليل قيمة الاستهلاك والترشيد في فاتورة الكهرباء، يجب إيقاف التكييف قبل مغادرة المكان بحوالي 15 دقيقة، وهناك أمر اخر إن استخدام اللمبات الموفرة للطاقة يساعد في تخفيض عدد ساعات تشغيل جهاز التكييف، حيث أن درجة الحرارة المنبعثة منها أقل جداً من المنبعثة من المصابيح العادية.

جدير بالذكر أنه يمكنك زيادة كفاءة التكييف إذا تم تركيبه في الظل بعيداً عن الشمس، لأن ذلك يساعد في تخفيض الاستهلاك بنسبة 10% عما إذا كان معرضاً للشمس وهو ما يساعد في تخفيض استهلاك فاتورة الكهرباء.

تم نسخ الرابط