الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

اليوم وبعد غد..عرض 4 أفلام سعودية ضمن جولة "ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا

فيلم الهامور
فيلم الهامور

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن عرض 4 أفلام سعودية ضمن جولة "ليالي الفيلم السعودي" في أستراليا وذلك من أجل فتح نوافذ على السينما السعودية، ولتعريف جمهور جديد في مختلف دول العالم بصناع الأفلام السعوديين في الفترة المقبلة.

 

"الهامور ح.ع"

يعرض فيلم «الهامور ح.ع» من إخراج عبدالإله القرشي وتدور أحداثه حول حارس أمن يكتشف طريقة سهلة ومريبة لجمع المال، حيث يتعاون مع أصدقائه باقناع الناس باستثمار أموالهم معه من أجل الحصول على عوائد ضخمة ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث ويشارك في بطولة الفيلم فهد القحطاني، وخالد يسلم، وإسماعيل الحسن، وعلي الشريف، وفاطمة البنوي.

 


«أنا وعيدروس»

ويأتي فيلم «أنا وعيدروس» ضمن الأفلام التي سيتم عرضها في جولة ليالي الفيلم السعودي بأستراليا، ويتبع قصة «جود» والتي تحاول إقناع «عيدروس» سائق العائلة لاصطحابها في مشوار رغم معرفتها بموقفه المعارض لذا كان يجب عليها إيجاد طرق مبتكرة لإقناعه حتى تتمكن من إنهاء مشوارها، الفيلم من تأليف وإخراج سارة بالغنيم، ويشارك في بطولته آيداالقصي، وبله محمد الفاضل.

«هجان»

تضم القائمة أيضًا فيلم «هجان» للمخرج أبو بكر شوقي وتدور قصته حول «مطر» صبي في سن المراهقة يكتشف أن عليه أن يفعل أي شيء ممكن من أجل حياة ناقته «حفيرة» ويشارك في بطولة الفيلم عبدالمحسن النمر، وعمر العطاوي، وشيماء الطيب، وعزام النمري، وإبراهيم الحساوي.

«سليق»

فيلم الرسوم المتحركة «سليق» للمخرجة أفنان باويان سيتم عرضه أيضًا ضمن جولة ليالي الفيلم السعودي، تدور أحداث الفيلم حول سيدة كبيرة بالسن تعيش في جدة القديمة لوحدها في المنزل، وكانت تطبخ طبق السليق وهي تنتظر أبنائها، وبعد ذلك اعتذروا عن المجي، وبعدها ينتثر السليق، وتتورط أن جيرانها لا يتحدثون مثل لغتها لتتوالى الأحداث.

تم نسخ الرابط