عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تركيا تخطف بطاقة التأهل من التشيك في الوقت بدل الضائع

خلف الحدث

تأهل منتخب تركيا إلى دور ال16 بكأس الأمم الاوروبية " يورو 2024 "بدما فاز على منتخب تشيك بهدفين لهدف ،تقدم تشان هانغولو لتركيا في الدقيقة 50 من عمر اللقاء ،فيما أدرك التعادل لمنتخب التشيك توماس سوتشيك ،في الدقيقة 66 ، قبل أن يخطف سينك توسون ،هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع .
بهذا الفوز صعد تركيا إلى دور ثمن النهائي، لبطولة كأس الأمم الاوروبية، لتضرب موعدا مع النمسا في دور ال16 ،وتأهل منتخب تركيا في وصافة المجموعة السادسة ،خلف البرتغال المتصدر ،برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمة .
وشهدت المباراة أحداث مثيرة ،حيث شهد طرد للاعب منتخب التشيك ،بعدما تحصل على إنذار ثاني بعد تدخل عنيف على لاعب تركيا ،فيما تألق حارس منتخب تركيا، في إنقاذ هدف محقق بعدما تصدي لفرصة محققة ،من لاعب تشيك ،وعلى الجانب الآخر تمكن حارس تشيك ،من إنقاذ مرماه في مناسبتين .
تشكيل المباراة

تشكيل تركيا:

ميرت، ديميرال، اكايدين، أردا جولر، هاكان أوغلو، اوزجان، إسماعيل، مولدور، يلدز، كادويجلو ويلماز. 

تشكيل التشيك:

ستانيك، هوليس، هرناك، كوفال، باراك، هلوزيك، شيتيل، بروفود، يوراسيك، كرييتشي وسوتشيك.
وتقام بطولة اليورو في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024 ،على الملاعب الألمانية ،وتتكون البطولة من 24 منتخب ، مقسمة إلى 6 مجموعات ،يصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة ،بالإضافة إلى أفضل ثالث في 4 مجموعات ،ليكتمل بذلك عقد دور ال١٦ ببطولة اليورو .

تم نسخ الرابط