عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

السيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف

محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

الدكتور محمد عبداللطيف هو وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، حيث تولى المنصب بعد أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم.

ولد محمد عبداللطيف في القاهرة في يونيو 1972، وهو نجل السيدة نرمين إسماعيل وحفيد المشير الراحل أحمد إسماعيل، قائد حرب أكتوبر 1973.

التعليم والخلفية الأكاديمية
حصل الدكتور عبداللطيف على بكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من الولايات المتحدة، وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بولاية كانساس الأمريكية عام 2012. كما حصل على دكتوراه في التعليم من جامعة كارديف سيتي بولاية كاليفورنيا.

الخبرة العملية
قبل توليه منصب وزير التربية والتعليم، شغل الدكتور عبداللطيف عدة مناصب في مجالات التعليم والإدارة التعليمية، حيث عمل عضوًا في مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال، وكان المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما عمل أيضًا كعضو منتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

الإنجازات والأنشطة
لديه العديد من المشاركات في مجال الأنشطة الطلابية وتطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية. وقد عمل على تحسين نوعية التعليم في مصر وتطوير مناهج التعليم العامة لتلبية احتياجات السوق والمجتمع.

الحياة الشخصية
بدأ الدكتور عبداللطيف مسيرته المهنية في سن مبكرة، حيث عمل كبائع جرائد ونادل في المطاعم أثناء دراسته في الولايات المتحدة، وذلك لتمويل نفسه وتحقيق أحلامه في مجال التعليم.

يتمتع عبد اللطيف بشغف واضح بتحسين نظام التعليم وتطويره لتلبية متطلبات العصر وتحقيق تطلعات الشباب في مصر.

تم نسخ الرابط