الإثنين 22 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير البترول: أولويات عمل الوزارة توفير الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة إنتاج الغاز

المهندس كريم بدوي،
المهندس كريم بدوي، وزير البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، "إن توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء وبالتالي توفيرها للمواطنين والشركات العاملة بمصر، ستكون من الأولويات التي يتم العمل عليها بالوزارة".

وأكد وزير البترول عقب حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم العمل على زيادة إنتاج مصر ممن البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة، من خلال التركيز على الاكتشافات والتكنولوجيات الحديثة لتنمية الاكتشافات في البحر المتوسط والصحراء الغربية.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة في التعامل مع الشركاء الأجانب لجذب مزيد من الاستثمارات لقطاع البترول والغاز والتركيز على العنصر البشري وتنميته في القطاع، إضافة إلى الاهتمام بالثروة المعدنية المهمة لجذب الاستثمارات إلى مصر وضخ صناعة جديدة.

ولفت إلى أنه سيتم الاهتمام بمشروعات البتروكيماويات وزيادة القيمة المضافة لتلك الصناعة لتقليل الاحتياجات من العملة الصعبة، والعمل على فتح أسواق للأمونيا والتصدير لأوروبا، وتقليل الانبعاثات الكربونية للقطاع.

وتطرق إلى أهمية صناعة البتروكيماويات المصرية ودورها في تعظيم القيمة المضافة، والعمل على فتح أسواق تصديرية في أوروبا للمنتجات المصرية وكذلك العمل على خفض الانبعاثات داخل قطاع البترول.

السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوي وزير البترول

وفي عام 1995 حصل المهندس كريم بدوي على بكالوريوس هندسة ميكانيكا، امتياز مع مرتبة الشرف، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي 1998 حصل على ماجستير هندسة ميكانيكا، من الجامعة الأمريكية، وكذلك ماجستير إدارة الأعمال، من جامعة Erasmus هولندا.

وبالنسبة للخبرات المهنية فقد عمل بدوي مديرًا للطاقة الجديدة بشركة شلمبرجير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بعد أن كان مدير الأداء الرقمي لشركة شلمبرجير بـالمقر العالمي للشركة في هيوستون ، وشَغلَ قبلهما منصب رئيس الشركة في مصر والسودان وشرق المتوسط  ، وقضى فيها مسيرة متنوعة الخبرات ضمت القطاع الهندسي و الخبرة العملية و الادارية في قطاع الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز UPSTREAM ، وقطاعات التسويق والتدريب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية، فشملت، فيما شملته، مجالات تحسين الهياكل التنظيمية، وادارة التغيير ووضع الاستراتيجيات المحققة للنتائج والتمويل وضمان فاعلية الأداء العملياتي.

وأدار بدوي مشروعات هامة أدت إلى تحسين الإدارة  والكفاءة في مجال البترول والغاز، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتمهيد لنظم الطاقة الجديدة والنظيفة، بمراعاة التوازن في مجال البيئة، ومواصلة تدعيم وتنمية العلاقات مع الشركاء بما في ذلك الوزارات والمطورين وشركات EPC والجهات المعنية بتحديث التكنولوجيا والصناعات المختلفة، بما في ذلك، صناعات البترول والغاز ووزارة الكهرباء وشركاتها وشركات الحديد والأسمنت والمطورين، لتقليل الانبعاثات وتحقيق الطموحات المتعلقة بالطاقة الجديدة.

تم نسخ الرابط