عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

شركة كوريا للغاز ترفع سعر الغاز المنزلي بنسبة 6.8% اعتبارا من أغسطس القادم

خلف الحدث

قالت شركة كوريا للغاز التي تديرها الدولة اليوم الجمعة إنها قررت رفع سعر الغاز المنزلي بمقدار 6.8% لمعالجة ارتفاع تكاليف الطاقة العالمية والخسائر المالية المتنامية.

 

وبحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإنه بموجب القرار، سيرتفع سعر الغاز المنزلي ليصبح 22.2 وون (0.02 دولار) لكل ميغاجول في سيئول مقارنة بـ 20.8 وون حاليا حسبما ذكرت الشركة في بيان لها. وسيتم تطبيق السعر الجديد بدءا من الشهر القادم.

وقالت الشركة إن الأسر المتوسطة المكونة من 4 أفراد في سيئول ستشهد زيادة قدرها 3،770 وون في فاتورة الغاز الشهرية بعد التعديل.

وتواجه الشركة صعوبات مالية بسبب عدم قدرتها على رفع تكاليف الطاقة بما يكفي لمعالجة التقلبات في السوق العالمية للموارد في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضافت أنها ستواصل مع ذلك دعم الأسر ذات الدخل المنخفض من خلال تنفيذ مشاريع لاستبدال أنظمة التدفئة والنوافذ لتحسين بيئتهم المعيشية.

وذكرت الشركة في البيان أنها ستواصل جهودها لتقليل ارتفاع الأسعار إلى الحد الأدنى والسعي لإقامة مشاريع لدعم الأشخاص الضعفاء لمعالجة البقاع العمياء في مجال رفاهية الطاقة.


كما أظهرت بيانات صادرة عن بنك كوريا المركزي اليوم أن كوريا الجنوبية سجلت أكبر فائض في الحساب الجاري في 32 شهرا في مايو، على خلفية الزيادة الحادة في الفائض التجاري وزيادة توزيعات الأرباح ، وبلغ فائض الحساب الجاري للبلاد 8.92 مليارات دولار في مايو، متحولا من عجز قدره 290 مليون دولار في أبريل ، فيما كان رقم مايو هو الأكبر منذ سبتمبر عام 2021 عندما حقق الفائض 9.51 مليارات دولار.

ويرجع فائض مايو إلى زيادة الفائض التجاري للبلاد بدرجة حادة وزيادة توزيعات الأرباح من الخارج ، وحقق حساب السلع للبلاد فائضا قدره 8.75 مليارات دولار في مايو، مسجلا فائضا للشهر الـ14 على التوالي.

وارتفعت صادرات كوريا بمقدار 11.1% على أساس سنوي إلى 58.95 مليار دولار في مايو، بينما تراجعت وارداتها بمقدار 1.9% إلى 50.20 مليار دولار .

وسجل حساب الدخل الأولي، الذي يتتبع أجور العمال الأجانب وتوزيعات الأرباح من الخارج ودخل الفوائد، فائضا قيمته 1.76 مليار دولار في مايو، بعد العجز البالغ 3.33 مليارات دولار في أبريل، وفقا للبيانات. وتقلص العجز في حساب الخدمات إلى 1.29 مليار دولار في مايو، من عجز قدره 1.66 مليار دولار في أبريل.

 

تم نسخ الرابط