الخميس 25 يوليو 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أشرف صبحي يكشف موقفه من إقالة اتحاد الكرة المصرية

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عن موقفه من إقالة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وتأثيراته على النشاط الكروي في مصر حيث أعلن في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "ملعب أون" على قناة "أون تايم سبورتس" عن موقفه الرسمي بشأن إقالة جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد صبحي أن الوزارة ليست لديها رفاهية التدخل في شؤون الاتحادات الرياضية بما يمكن أن يعرض النشاط الرياضي للتوقف، معبرًا عن ضرورة احترام إجراءات الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية في فتح باب الترشح للانتخابات.

وأضاف أنه يجب على الجمعية العمومية للاتحادات الرياضية أن تدعو لفتح باب الترشح بدءًا من 11 أغسطس وحتى الأول من أكتوبر، مع تحديد موعد الانتخابات في الفترة من ديسمبر إلى فبراير. ورأى أن هذه الخطوات ضرورية لضمان استمرارية النشاط الرياضي واستقراره في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، تحدث صبحي عن عدم وجود إلزامية قانونية للأندية بإرسال لاعبيها إلى الأولمبياد، نظرًا لعدم تضمين كرة القدم في الأولمبياد ضمن أجندة الفيفا الدولية، مما يمنع الأندية من ترك لاعبيها للمشاركة في هذه الدورات في هذا التوقيت.

وفي ختام تصريحاته، دعا صبحي إلى تطوير بطولة الدوري المصري والقيام بموسم استثنائي لاستعادة البطولة إلى مواعيدها الطبيعية وتعزيز مستوى الكرة المصرية بشكل عام.

تم نسخ الرابط