الأحد 06 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزارة الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

المستشار محمود فوزي: برنامج الحكومة الجديدة متكامل ويضع المواطن على رأس الأولويات

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية

صرح المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، بأن برنامج الحكومة الجديدة الذي تم عرضه أمام مجلس النواب متكامل، ويتناول كافة القطاعات والمجالات وفق خطة زمنية محددة تعتمد على المتابعة والتقييم. 

وأكد أن هذا البرنامج يضع المواطن على رأس أولويات الحكومة، بما يحقق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني، ويساهم في بناء مستقبل يليق بالدولة المصرية.

وشدد الوزير على أهمية تعزيز التواصل السياسي مع كافة مكونات المجتمع المصري كجزء من استراتيجية الحكومة لتحقيق الشمولية والوحدة الوطنية. وأوضح أن هذا التوجه يسعى إلى فتح قنوات حوار فعالة مع جميع الأطياف والفئات المجتمعية، لضمان مشاركة واسعة في عملية صنع القرار وتعزيز التفاهم المشترك.

ويتضمن هذا التواصل الاجتماعات الدورية مع مجلس أمناء الحوار الوطني، وممثلي المجتمع المدني، والنقابات، والأحزاب السياسية، والشباب، والمرأة، والمجموعات المهمشة، لضمان سماع أصواتهم وتلبية احتياجاتهم، وايضا تلتزم الحكومة بتعزيز الشفافية وتوفير المعلومات اللازمة للمواطنين حول السياسات والقرارات الحكومية، مما يسهم في بناء الثقة وتعزيز الانتماء الوطني.

وأشار فوزي إلى أن التواصل السياسي يسمح بتحقيق انفتاح أكبر على المجتمع، وأن من مهام الوزارة التواصل مع الأحزاب والاتحادات والنقابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني. كما لفت إلى أن الوزارة بصدد وضع سياسة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها قريبًا، مؤكداً أن التواصل يهدف بشكل أساسي إلى إشراك المواطن والدوائر السياسية في صنع واتخاذ القرار.

وأكد الوزير على أهمية التعاون الوثيق بين الحكومة والبرلمان، وبين الوزارات المختلفة، وأضاف سيادته أن وجود وزارة متخصصة في التواصل السياسي يعكس رسالة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع.

وفي هذا الصدد، نوه المستشار محمود فوزي بأن الحوار الوطني يعد آلية وطنية فعالة، مشيراً إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني استمع للجميع خلال العامين الماضيين في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية، مما يساهم في تعزيز التفاهم وبناء الثقة والانتماء الوطني.

وزير الشئون النيابية ورئيس الوزراء
وزير الشئون النيابية ورئيس الوزراء
وزير الشئون النيابية اثناء الجلسة العامة لمجلس النواب
وزير الشئون النيابية اثناء الجلسة العامة لمجلس النواب
وزير الشئون النيابية و وزيرا الدفاع والداخلية
وزير الشئون النيابية و وزيرا الدفاع والداخلية
الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب
الجلسة العامة لمجلس النواب
تم نسخ الرابط