الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بشرى سارة للمواطنين الإسكان طرح 45 ألف وحدة سكنية

الإسكان: طرح 45 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي 2024

كشفت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن الطرح الجديد لوحدات الإسكان سيشمل نحو 45 ألف و504 شقة، وذلك ضمن مشروع «سكن لكل المصريين 5» لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى 3120 شقة لمتوسطي الدخل لمحور «سكن مصر»، و1000 وحدة سكنية جديدة بنظام الإيجار التمليكي لمنخفضي الدخل.
 

علاوة على ذلك، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مؤخراً عن الإعلان ال18 لطرح وحدات سكنية في عدد من المدن الجديدة، ومن بين هذه المدن «أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور الجديدة – بدر – حدائق العاصمة – 15 مايو – دمياط الجديدة – المنصورة الجديدة – برج العرب الجديدة – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – أسوان الجديدة – أخميم الجديدة – بني سويف الجديدة».
 

وأفادت المصادر أنه يجري الإعداد خلال الأيام القادمة للإعلان عن الطرح الجديد، مشيرة أن مشروع «سكن لكل المصريين» بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة سيشمل تنفيذ نحو 222 عمارة سكنية والتي تضم عدد 5328 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 90 إلى 120 متر، في حين أن نسبة إنجازها بلغت نحو 85%، بجانب تنفيذ أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع.
 

مشروع «سكن لكل المصريين»



مشروع «سكن لكل المصريين» بمدينة السادس من أكتوبر
 

يمتد مشروع «سكن لكل المصريين» بمدينة السادس من أكتوبر، على مساحة 96 فدانا عند تقاطع محور البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي، ويقع أمام الإسكان المميز بمدينة 6 أكتوبر مباشرة.

 

ويتألف المشروع من عدد 85 عمارة سكنية بشكل جديد، مكونة من دور أرضي وخمس طوابق، كل طابق به 4 وحدات سكنية بواقع 2040 وحدة كاملة التشطيب، وبمساحات تبدأ من 120 متر وتمتد حتى 150 متر، في حين جرى الانتهاء من تنفيذ أكثر من 90% من أعماله، على أن يجرى تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان  حيث تشمل وجود  أسواق، محال تجارية، مولات تجارية، حضانات، وأنشطة ترفيهية، لتوفير وتلبية احتياجات السكان وتوفير سبل الراحة إليهم.
 

شقق الإسكان الاجتماعي بمدينة رشيد الجديدة


90 ألف وحدة سكنية بمدينة رشيد الجديدة
 

ويحوي مشروع سكن لكل المصريين بمدينة رشيد الجديدة 4 عمارات سكنيه، وأكتوبر الجديدة نحو  90 ألف وحدة سكنية، والعاشر من رمضان 109 عمارة، وقنا الجديدة 700 وحدة سكنية، والمنيا الجديدة 32 عمارة سكنية، وأسيوط الجديدة 216 وحدة، وسوهاج الجديدة 1356 وحدة سكنية، والسويس الجديدة 2064 وحدة سكنية، وحدائق العاصمة 100 وحدة سكنية، وفي بني سويف جار تنفيذ 187 عمارة سكنية جديدة ضمن مشروع سكن لكل المصريين.
 

وتنقسم الوحدات السكنية بجميع مشروعات سكن لكل المصريين وسكن مصر إلى 3 غرف وحمام ومطبخ وغرفة منشر، بالإضافة إلى توافر المرافق الأساسية مثل الأسانسير.


وفيما يتعلق بشروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي التي سيتم الإعلان عنها خلال الشهور القادمة يمكنك التعرف على كافة التفاصيل من خلال الضغط هــنــا.

 

تم نسخ الرابط