الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

استهدف 40 مُتدربا من الأطقم الطبية

انتهاء البرنامج التدريبي في الحوكمة الصحية بالتعاون مع كلية ثاندر بيردا بأمريكا

خلف الحدث

أعلنت وزارة الصحة والسكان انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في الحوكمة الصحية بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة أن البرنامج التدريبي استهدف 40 مُتدربا من الأطقم الطبية ما بين أطباء بشريين وصيادلة وأطباء أسنان وأخصائي علاج طبيعي وتمريض مشيرا إلى حصولهم على شهادات مُعتمدة كمدربين معتمدين للحوكمة.
وقال الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان  أن البرنامج عقد على مدار 10 أيام وتضمن عدة ورش ومحاضرات نظرية، وأنشطة عملية، ومُحاكاة وزيارات ميدانية لمنشآت طبية تطبق منظومة الحوكمة بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا ً أن البرنامج التدريبي مُصمم ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية.
وتم اختيار المتدربين بعناية بناءً عدة معايير تم وضعها، ليكونوا عوامل تغيير مؤثرة في منشآتهم الصحية، لتطبيق ومتابعة وتقييم أطر الحوكمة، وذلك ضمن خطوات التطوير في النظام الصحي المصري، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، بما يضمن تقديم رعاية صحية آمنة طبقا للمعايير الدولية.

IMG-20240712-WA0000
IMG-20240712-WA0000
تم نسخ الرابط