الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نهائي بطولة أوروبا ويمبلدون يشعلان انتعاش الحانات والمتاجر الإنجليزية

المتاجر الإنجليزية
المتاجر الإنجليزية

تتوقع الحانات والمتاجر الإنجليزية انتعاشًا كبيرًا مع اقتراب نهائي بطولة أوروبا 2024 ومباريات بطولة ويمبلدون للتنس. تستعد الحانات، المحلات التجارية، والمطاعم الإنجليزية لأيام من الثراء السريع، مع استعداد الجماهير لمشاهدة إنجلترا تواجه إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، وقبلها نهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون للتنس في لندن.

ستوفر هذه الأحداث دفعة يحتاج إليها قطاع الضيافة والبيع بالتجزئة بشدة بعدما تسبب الطقس الرطب في بداية ضعيفة للتداول الصيفي. قالت سلاسل تيسكو، وسنسبري، وأسدا التجارية إن البيانات أظهرت أنه يتم شراء سلع من الجعة والنبيذ والوجبات الخفيفة وأطعمة الشواء والبيتزا إلى أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة وقمصان إنجلترا بكثافة قبل الأحداث الرياضية الكبرى.

تتوقع سنسبري ثاني أكبر سلسلة لمتاجر التجزئة في بريطانيا، أن مبيعات الجعة سترتفع خلال الأسبوع المقبل بنسبة 200% على أساس سنوي، مع زيادة مبيعات النبيذ الفوار وعلب الكوكتيل الجاهزة للشرب بنسبة 30%. باعت أسدا، ثالث أكبر سلسلة محلات تجارية في بريطانيا، أكثر من 20 ألف جهاز تلفزيون بشاشات كبيرة فائقة الوضوح خلال بطولة أمم أوروبا 2024، مع توقع المزيد من المبيعات قبل يوم الأحد، وذلك بعد فوز إنجلترا على هولندا 2-1 في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء بعد هدف في اللحظات الأخيرة.

تلعب إنجلترا أمام إسبانيا بعد غد الأحد للحصول على فرصة لتصبح أول فريق إنجليزي للرجال يفوز ببطولة كبرى منذ كأس العالم 1966 والأولى خارج أرضها. قالت هيئة الضيافة البريطانية إن الحانات والبارات في البلاد ستحقق زيادة في المبيعات بقيمة 120 مليون جنيه استرليني (155 مليون دولار) بسبب المباراة النهائية. ومن المتوقع كذلك أن تشهد الحانات والمطاعم في إسبانيا ارتفاعًا في مبيعاتها، وتتوقع جمعية الضيافة الإسبانية مبيعات بقيمة 117.6 مليون يورو (128 مليون دولار) يوم النهائي، بزيادة أكثر من 15% مقارنة بأيام الأحد هذا العام.

قالت تيسكو، أكبر مجموعة بيع بالتجزئة في بريطانيا، إنها ستغلق أكثر من 1800 متجر في جميع أنحاء إنجلترا في وقت مبكر من يوم الأحد للسماح لموظفيها بالعودة إلى منازلهم أو إلى الحانة في الوقت المناسب لبدء المباراة في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش. سيقام نهائي فردي السيدات في ويمبلدون غدًا السبت بينما سيبدأ نهائي فردي الرجال في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد.

أظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت يوم الثلاثاء انكماش الإنفاق الاستهلاكي البريطاني في يونيو حزيران، مع تأثير الطقس الرطب على مبيعات السلع الموسمية الرئيسية. ومع ذلك، فإن توقعات الاستهلاك آخذة في التحسن، مع انخفاض التضخم في المملكة المتحدة، وارتفاع مستويات المعيشة الحقيقية والآمال بفترة من الاستقرار السياسي. قال متحدث باسم مجموعة مطاعم دومينوز بيتزا إنها ستقوم بتخزين عدة أنواع من البيتزا وستقدم خصمًا بنسبة 50% على الطلبات عبر الإنترنت والتطبيقات من الجمعة حتى الأحد.

ومع ذلك لن يكون جميع تجار التجزئة سعداء، بعيدًا عن سلاسل المحلات الكبرى، يمكن أن يتقلص الإنفاق مع بقاء الناس في منازلهم قبل المباراة بدلاً من زيارة الشوارع الرئيسية ومراكز التسوق.

تم نسخ الرابط