الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إسبانيا بطلة اليورو للمرة الرابعة في تاريخها بعد الفوز على إنجلترا

أبطال اليورو
أبطال اليورو

 
حصد المنتخب الإسباني لقب بطولة اليورو ، بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي ببرلين .
تقدم نيكولاس ويليامز بالهدف الأول  للماتادورز في الدقيقة 47 من أحداث اللقاء، فيما أدرك كول بالمر التعادل لمنتخب إنجلترا في الدقيقة73 ، فيما أحرز ميكيل أويارزابال هدف التقدم والفوز في الدقيقة 86 ،لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا بهدفين ،وحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه كأكثر منتخب فوزاً باليورو ،متخطياً ألمانيا التي تحتل الوصافة برصيد ثلاثة ألقاب ، بينما وقف الحظ السيئ في وجه لاعبي منتخب إنجلترا ،في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي ،بعد خسارة لقب النسخة الماضية أمام منتخب إيطاليا ،ولقب النسخه الحالية أمام الأسبان .
تشكيل المنتخبين في مواجهة اليوم
تشكيل منتخب إسبانيا:
حراسة المرمى: أوناي سيمون
خط الدفاع: مارك كوكوريلا - إيميريك لابورت - روبين لو نورماند - داني كارفاخال .
خط الوسط: فابيان رويز - داني أولمو - رودريجو هيرنانديز .
خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال .
بينما جاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:
حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
خط الدفاع: كايل والكر - جون ستونز - مارك جاي - لوك شو .
خط الوسط: كوبي ماينو - ديكلان رايس - جود بيلينجهام .
خط الهجوم: بوكايو ساكا - هاري كين - فيل فودين .

وتوج نيكولاس ويليامز بجائزة رجل مباراة إسبانيا ضد إنجلترا ،بعد تسجيله الهدف الأول للماتادورز ، وساهم في الفوز بلقب كأس الأمم الاوروبية. 

حصد رودري نجم منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي على جائزة أفضل لاعب ببطولة اليورو، فيما حصل لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا وبرشلونه على جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه خلال المباريات، وحسم لقب البطولة لصالح منتخب الماتادورز .

تم نسخ الرابط