الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أول رد من لامين يامال بعد التتويج ببطولة أمم أوروبا 2024

لامين جمال
لامين جمال

 احتفل لامين جمال نجم منتخب إسبانيا بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم يورو لعام 2024 مع والدته وشقيقه الرضيع،

 وذلك بعد الانتصار 2-1 على إنجلترا في برلين مساء الأحد، حيث ظهر  الشاب  لامين جمال برفقة أسرته في الملعب، وحرص على التقاط مجموعة من الصور مع شقيقه الرضيع وصديقته ووالدته بعد التتويج باللقب.

 


وأحرز لامين جمال الهدف الأول لإسبانيا لزميله نيكو وليامز بعد دقيقتين من الشوط الثاني، ليصبح بذلك أصغر من يصنع هدفاً في النهائي، وأدرك كول بالمر التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73، لكن البديل ميكيل أو يارزابال

واستطاع أن يحسم اللقب لإسبانيا قبل أربع دقائق من النهاية.

 


احتفال لامين جمال 

 

وقام لامين جمال  بالإحتفال بعيد ميلاده ال 17 مساء السبت، وقال للتليفزيون الإسباني بعد المباراة "أنا سعيد جداً، فهذا مثل الحلم.. أتطلع للعودة إلى إسبانيا للاحتفال مع الجماهير.. إنها أفضل هدية عيد ميلاد
على الإطلاق.

وأضاف لامين جمال : الأمور كانت صعبة بعد إدراك إنجلترا التعادل. لا أعلم معدن هذا الفريق، لكنه دائما ما ينهض".

وفازت إسبانيا باللقب للمرة الرابعة في تاريخها، لتنفرد  بذلك بالرقم القياسي متفوقة على ألمانيا التي أحرزت اللقب ثلاثة مرات، وحصل لامين جمال على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

 

لامين جمال مع شقيقه 


 

 

 

نيكو ويليامز: الهدف المقبل كأس العالم

 

 

 

قال نيكو ويليامز، مهاجم إسبانيا، إن الهدف المقبل لفريقه سيكون كأس العالم  وذلك بعد ما أحرزت أسبانيا لقب بطولة أوروبا لكرة القدم عقب الفوز 2-1 على إنجلترا في برلين.

واستطاع ويليامز أن يفتتح التسجيل لإسبانيا بعد دقيقتين فقط من الشوط الثاني ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب يهز الشباك في النهائي، وجاء الهدف من صناعة زميله لامين جمال.
كما أدرك كول بالمر التعادل لإنجلترا في الدقيقة 73 لكن البديل ميكيل أو يارزابال حسم اللقب لإسبانيا قبل انتهاء الوقت بأربع دقائق .

وقال ويليامز للتليفزيون الإسباني بعد اللقاء: "أشعر بسعادة بالغة.. شعبنا يستحق اللقب وعائلاتنا.. نحن أبطال أوروبا والآن سنسعى للفوز بكأس العالم".

وأكمل ويليامز"عانينا كثيرا، فإنجلترا تملك اللاعبين القادرين على  صنع الفارق، لكننا صمدنا، وانتزعنا اللقب  لا
يمكن لأي فريقه الوقوف أمامنا، وكما قلت فنحن فريق رائع".

و جدير بالذكر أن  إسبانيا  أحرزت اللقب للمرة الرابعة في تاريخها،
لتنفرد بالرقم القياسي متفوقة على ألمانيا التي أحرزت اللقب ثلاثة مرات.

تم نسخ الرابط