الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترامب يصرح بتفاصيل نجاته من حادث الاغتيال لـ«نيويورك بوست» ويصفه "معجزة"

خلف الحدث

صرح الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، في مقابلة مع صحيفة New York Post، أن نجاته من محاولة اغتيال يوم السبت كانت «معجزة» كما وصفها الأطباء، وأنه مازال يتذكر تفاصيل تلك اللحظة المرعبة بشكل سريالي.

كشف ترامب هذه التفاصيل للصحيفة، في أثناء صعوده على متن طائرته الخاصة متوجه إلى ميلووكي لحضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، بعد 48 ساعة على محاولة اغتياله السبت.

وظهر ترامب وهو يرتدي ضمادة بيضاء فضفاضة تغطي أذنه اليمنى، مضيفًا خلال حديث للصحفيين: "قال الطبيب في المستشفى إنه لم ير شيئًا كهذا من قبل، ووصفه بالمعجزة، لا ينبغي لي أن أكون هنا، بل من المفترض أن أكون ميتًا".

مضيفا أن تحريك رأسه قليلًا إلى اليمين.. سبب نجاته وتابع قائلا: إنَّ تحريك رأسه قليلًا إلى اليمين ليقرأ كلمات عن المهاجرين غير الشرعيين عندما سحب المشتبه به الزناد أنقذ حياته، لكن طوال حديثه للصحفيين، رفض موظفوه التقاط أي صور له.

وأضاف أنه بينما يقودونه عملاء الخدمة السرية خارج المسرح للمحافظة على سلامته، كان لا يزال يرغب في مواصلة التحدث إلى أنصاره، لكن العملاء أبلغوه أن الأمر ليس آمنًا وكان عليهم نقله إلى المستشفى.

كما أبدى ترامب دهشته من سرعة استجابة عملاء جهاز الخدمة السرية ، قائلًا: "لقد قضوا عليه برصاصة واحدة بين عينيه، لقد قاموا بعمل رائع، إنَّه أمر لا يصدق بالنسبة لنا جميعًا"، ووصفهم بأنهم لاعبوا "خط الوسط".

كما تحدث ترامب عن الصورة المذهلة التي يظهر فيها وهو يرفع قبضته ويقول "قاتل" ثلاث مرات بينما كان العملاء يحاولون إخراجه من المسرح ودخول سيارة رياضية مدرعة.

وقال ترامب: "يقول الكثير من الناس إنها الصورة الأكثر شهرة التي رأوها على الإطلاق. إنهم على حق ولم أمت، عادة ما يتعين عليك أن تموت حتى يكون لديك صورة أيقونية".

جدير بالذكر أن انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري ، تبدأ فعالياته اليوم الاثنين، وتستمر لمدة 4 أيام، وتأتي بعد تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال في ولاية بنسلفانيا، وسيتم فيه، ترشيح الحزب، دونالد ترامب، بشكل رسمي، كمنافس جمهوري على السباق الرئاسي المقرر له في الخامس من نوفمبر المقبل، ضد الديمقراطي والرئيس الحالي، جو بايدن.


كان دونالد ترامب قد تعرض، لمحاولة اغتيال، بعد أن استهدفه شاب أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنلسفانيا بقناصة على بُعد 150 مترًا، لكنها أصابت أذنه اليمنى ونجا من الاغتيال بأعجوبة.

تم نسخ الرابط