الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

طقس شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد

خلف الحدث

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن ارتفاع درجات الحرارة يبدأ يوم الأربعاء المقبل، وتحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد.

جاء ذلك بعد أن شهدت البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، يستمر حتى اليوم الثلاثاء.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض الحرارة بشكل نسبى اليوم فقط مع ارتفاع بنسبة الرطوبة ، موضحين أن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى 35 درجة.

ويشهد اليوم الثلاثاء، استمرار الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

والجدير بالذكر، انه من المتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

فيما نشهد نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى وعلى كافة الأنحاء الأخرى على فترات متباعدة من اليوم.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استقرار حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2,5 متر

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء : 
القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 26
والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24
مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24
سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27
قنا العظمى 42 درجة والصغرى 29
أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

تم نسخ الرابط