الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. اعرف انتهاء تصحيح مواد علمي علوم وأدبي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة..أوشكت امتحانات الثانوية العامة على الإنتهاء حيث تنتهي يوم السبت المقبل ، في كافة محافظات الجمهورية المصرية ،وفقاً للجدول الزمني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ويترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ظهور نتيجة الثانوية العامة، تزامناً مع انتهاء أعمال الامتحانات


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

 

 

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024  في نهاية شهر يوليو الجاري وبحد أقصى يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وجدير بالذكر أن عملية تصحيح  الامتحانات والإنتهاء  منها ورصد الدرجات وتجميع النتيجة  تستغرق من 10 حتى 12 يوماً، طبقاً لوزارة التربية والتعليم.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024.

حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية "العلوم" الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية "الرياضيات" الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

يؤدي ايضاً طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم "لأحياء".
وفي الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم "الرياضيات البحتة".

 


تسريب امتحان مادة الكيمياء


 

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حول ما أثير بشأن تسريب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة 2024، والذي قاموا طلاب الثانوية العامة يإداه يوم السبت  الموافق 6 يوليو الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 بشأن وجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الأشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية من باب الدعاية والاعلان لأنفسهم ،

 

كما شددت وزارة  التعليم على أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان

حيث يظهر خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

 

 

كما أكدت وزارة التعليم على أنه بعد الفحص الدقيق تبين  عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لإحدى  هذه الفيديوهات والذي يتضح من خلالها تقديم حلقات المراجعات على كل الفصول الخاصة  بالمادة و  تضمنت العديد  من الاسئلة المصاغة على نواتج التعلم .

 

 

تم نسخ الرابط