الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعاون المحتمل بين مصر وأمريكا في مجال الطاقة

رئيس مجلس الوزراء يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث تعزيز التعاون الثنائي

خلف الحدث

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر "هيرو مصطفى غارغ " اليوم الأربعاء، حيث رحب بالسفيرة الأمريكية، معرباً عن تقديره للدعم الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لمصر خلال مراحل عديدة من العلاقات الثنائية المتميزة .


وقد أشار رئيس مجلس الوزراء أثناء اللقاء الي دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  "USAID" في دعم تنفيذ مشروعات عديدة وعلى رأسها مشروعات تطوير البنية التحتية، وتعزيز الخدمات الصحية، ودعم برامج في مجال السكان في مصر.

وقد أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على التعاون المثمر القائم بين البلدين خلال هذه الفترة، خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة مشيرة إلى اهميه تنسيق المواقف بين القاهرة وواشنطن مؤكدة أن تفعيل أطر التعاون والتنسيق بين البلدين سيمثل إطار عمل للسفارة الأمريكية خلال الفترة القادمة، معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات خاصة في  المجال الاقتصادي والتعليمي،كما ذكرت إمكانية التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

وقد أشارت السفيرة الأمريكية خلال اللقاءأن هناك 1200 شركة أمريكية تعمل في السوق المصرية، مؤكدة أن تلك الشركات تمثل نموذجاً ودليلاً دامغاً على نجاح العلاقات بين البلدين.

وقد جاء خلال اللقاء نقاشاً حول العديد من الرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تساعد في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين  في المجالات ذات الاهتمام المشترك لكلا البلدين.

وقد أكد رئيس مجلس الوزراء خلال لقاءه مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية على قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ومدى حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تحول دون تطوير ، حريصاً على دفع تلك العلاقات إلى آفاق أوسع و ارحب مشيداً بالتعاون البناء والشراكة الفاعلة على مدى عقود مع مختلف الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

تم نسخ الرابط