الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حسن نصر الله لإسرائيل: التهديد بالحرب لن يخيفنا منذ 10 أشهر

حسن نصر الله
حسن نصر الله

أكد الأمين العام لحزب الله ،حسن نصر الله،  إن جيش الإحتلال الإسرائيلى أعترف للمرة الأولى أنه يعاني من نقص في الدبابات بسبب تضررها فى العدد من جبهات القتال في مناطق قطاع غزة والشمال.


ووجه حسن نصر الله تهديده، خلال إحياء العاشر من محرم، ذكرى عاشوراء ،لجيش الاحتلال، قائلا: «إذا جاءت دباباتكم إلى لبنان وجنوب لبنان لن تعانوا من نقص فى الدبابات، لأنه لن تبقى لديكم دبابات»، مشيراً لإعلان الإحتلال نقص دباباته  وذلك بسبب معاركه الكثيرة.

وشدد حسن نصر الله على أن جبهة لبنان لن تتوقف ما دام العدوان الإسرائيلي مستمراً على قطاع غزة، وأكمل قائلاً: التهديد بالحرب لم يخفنا من 10 أشهر عندما كانت إسرائيل لا تعانى من نقص.

 

 

استهداف مستعمرات لم يتم استهدافها سابقاً 

 

 

كما أكد حسن نصر الله  خلال كلمته أن التمادي فى استهداف المدنيين سيدفع المقاومة إلى إطلاق الصواريخ بالإضافة إلى استهداف مستعمرات جديدة لم يتم استهدافها من قبل .


وتابع حسن نصر الله ،أن كل ما يشاع عن اتفاق جاهز للوضع على الحدود الجنوبية للبنان لا أساس له من الصحة، مؤكداً أن مستقبل ما سيحدث في الجنوب يتقرر على ضوء نتائج هذه المعركة.

وأضاف حسن نصر الله  أنه في حال توقف إطلاق النار فإن الجهة المعنية بالتفاوض وإعطاء الأجوبة هى الدولة اللبنانية.

وفيما يتعلق بالعمليات العسكرية التي يخوضها ضد الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب،  قصف كلاً من مستوطنتي ساعر وجشر هازيف بعشرات صواريخ الكاتيوشا

فضلاً عن استهداف مساء يوم الأربعاء الأول، مستوطنة «كابرى» بوابل
من صواريخ الكاتيوشا، وذلك من أجل دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.
وإسنادًا لمقاومته، ورداً لإستهداف القرى فى الجنوب اللبناني واستشهاد 3 أطفال جنوب لبنان.

 

وجدير بالذكر أن الحزب قصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، قائلا في بيان: قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرات «كفر حوشن» و «أورهجنوز» و «باریوهای» و «میرون» بعشرات صواريخ الكاتيوشا».

 

وكان الدفاع المدنى في جنوب لبنان أعلن في وقت سابق عن  استشهاد 3 أطفال سوريين في غارة إسرائيلية على بلدة أم التوت جنوبي لبنان.

تم نسخ الرابط