الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم يعقد لقاء مع قيادات الوزارة لبحث مشكلات التعليم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية لقاءً موسعاً مع بعض قيادات الوزارة،وأيضاً مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات الغربية والمنوفية، وكفر الشيخ من أجل مناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية وذلك لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاثة.

جاء هذا اللقاء بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، و ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، والدكتور محمود الفولى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

 

للمدرسة دوراً ذات أهمية في تقديم التعليم 

 

 

كما أكد الوزير على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة عالية للطلاب، بالإضافة إلى أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي الجديد وذلك بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهذه التحديات هي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

كما استعرض الوزير الأفكار والمقترحات التي تم تقديمها من قبل قيادات التعليم بالمحافظات الثلاثة، مؤكدا على أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

وقام الدكتور محمد عبد اللطيف،باستعراض  أساليب وأدوات تقييم العملية التعليمية في المحافظات الثلاثة، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل جهودها لتطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي.

 

 

العمل على حل مشكلة كثافة الطلاب 

 

 

وشدد الوزير على أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ، بالإضافة إلى يجب  على مديري الإدارات التعليمية أن يكونوا على علم بطبيعة ومشكلات كل مدرسة، وبالتعاون مع مدير كل مدرسة يتم تنفيذ هذه الحلول لضمان توفير بيئة مناسبة للتدريس، والتعليم النشط، وضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وفيما يتعلق بشأن العجز في أعداد المعلمين، استعرض الوزير عدداً من المقترحات التي تهدف إلى تحقيق الاستفادة القصوى من المعلمين ودعم أدائهم وقدراتهم، وهو الذي يساعد بدوره في جذب الطلاب للمدارس.

وفي ختام اللقاء، وجه الوزير الحضور بتقديم جميع المقترحات والحلول التي تتوافق مع كل إدارة تعليمية على حدة وفقا لطبيعتها.

تم نسخ الرابط