الثلاثاء 03 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إيلون ماسك مالك منصة إكس يسخر من العطل التقني لشركة مايكروسوفت

إيلون ماسك
إيلون ماسك

سخر إيلون ماسك مالك منصة إكس، للتدوينات القصيرة من عطل شركة مايكروسوفت بعد انقطاع خدمات الإنترنت في مختلف دول العالم مما نتج عن هذا العطل توقف الملاحة الجوية في عدد من المطارات فضلاً عن حدوث خلل كبير في  مختلف شركات الإعلام.


وذكر إيلون ماسك على  حسابه الرسمي على منصة إكس، سخريته  من هذا العطل التقني، حيث قارن بين مايكروسوفت وشركة وهمية تسمى «ماکروهارد»، ما يعنى أن أداء مايكروسوفت كان أسوأ، وذلك من خلال صورة على حسابه توضح أن منصة إكس مستمرة في عملها، وأخرى مقارنة بين الشركتين.


وسخرية ماسك لم تكن هي الأولى بل اعتاد على ذلك في مثل هذه المواقف  وسخر كثيراً من  شركة مايكروسوفت، ففي أبريل من عام 2023 اتهم «ماسك» شركة مايكروسوفت باستخدام بيانات من شركته للتواصل الاجتماعي دون إذن مهدداً بمقاضاتها، وذلك رداً عليها بعد ما أعلنت إزالة تويتر من منصتها الإعلانية.

ووفقاً لما ذكرته فضائية القاهرة الإخبارية، فإن انقطاع كبيرا في تكنولوجيا المعلومات حدث ما أثر على أنظمة مايكروسوفت وتسبب في إحداث الفوضى في الشركات مختلف أنحاء العالم، كما أدى إلى وقف
الرحلات الجوية.

 

انقطاع خدمات الإنترنت

 


وقالت شركة 365 Microsoft،  في بيان لها، إنها تعمل جاهدة على إصلاح العطل لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات التخفيف، وما زلنا نتوقع أن يستمر المستخدمون في رؤية راحة تدريجية مع استمرارنا في التخفيف من المشكلة».
كما تعرضت شركة  «كراود سترايك - Crowdstrike»، المتخصصة في الأمن السيبراني، إلى مشكلات كبيرة قالت عنها إنها تلقت تقارير واسعة النطاق عن شاشات الموت الزرقاء على أجهزة الكمبيوتر المضيفة
التي تعمل بنظام Windows.

تم نسخ الرابط